طباعة هذه الصفحة
الثلاثاء, 30 أيار 2023 07:49

إقامة لقاءً بعنوان (إدارة المراجعة الداخلية وتكاملها مع الإدارات الاخرى)

قيم الموضوع
(0 أصوات)


أقامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية بالتعاون مع الوكالة المساعدة للحوكمة والشؤون القانونية النسائية اليوم لقاءً بعنوان (إدارة المراجعة الداخلية وتكاملها مع الإدارات الاخرى في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي )، وياتي ذلك تزامنًا مع الشهر العالمي للمراجعة الداخلية الذي أقره المعهد الدولي للمراجعيين الداخليين في كافة الأجهزة والهيئات الحكومية في دول العالم.

وقدم اللقاء سعادة الأستاذ سعد بن محمد الهويمل، خبير المراجعة الداخلية والمستشار في مجال الحوكمة وGRC. وقد أدار اللقاء سعادة مساعد المدير العام للمراجعة الداخلية مدير إدارة المراجعة المالية المستشار وليد بن جود الله السلمي.

و تناول اللقاء عدة محاور و منها (أهمية المراجعة الداخلية ومساهمتها في تحقيق أهداف الرئاسة، والأطر المهنية التي تحكم عمل المراجعة الداخلية، وتفاعل المراجعة الداخلية مع الادارات الأخرى، وتكامل المراجعة الداخلية مع إدارة الحوكمة).

وأوضح مدير الإدارة العامة للمراجعة الداخلية سعادة الأستاذ ريان العدواني أن هذا اللقاء يهدف إلى نشر ثقافة المراجعة الداخلية والدعوة لها، ورفع مستوى الوعي لدى المنسوبين ومن هنا تأتي أهمية المراجعة الداخلية باعتبارها العين والوسيلة التي تُطمئن القيادة العليا على حُسن سير العمل بالجهة، وتُظهر المراجعة الداخلية باعتبارها أحد خطوط الدفاع لحماية الموارد البشرية و المالية وضمان الاستخدام الأمثل لها.

واختتم سعادته بالشكر الجزيل لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على توجيهاته السديدة و حرصه الدائم على أهمية نشر المعرفه و ضرورة التدريب و التعليم و العناية بمنسوبي الرئاسة مما ينعكس إيجابًا بحول الله على خدمة الحرمين الشريفين و قاصديهما.

IMG 1328IMG 1329IMG 1330IMG 1331IMG 1332
قراءة 516 مرات