الإثنين, 05 حزيران/يونيو 2023 15:32

برعاية معالي الرئيس العام.. تنفذ وكالة الشؤون الإدارية والموارد البشرية ووكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني البرنامج التأهيلي لإعداد المدربين في مسار(الحوار مع الحاج والمعتمر والزائر)

قيم الموضوع
(2 أصوات)
برعاية معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس تنفذ وكالة الشؤون الإدارية والموارد البشرية ووكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ممثلة في أكاديمية الحوار للتدريب برنامج تدريبي لتأهيل مدربين ومدربات من نخبة منسوبي الرئاسة كمدربين معتمدين على مهارات الحوار والتواصل مع الحاج والمعتمر والزائر.

ويهدف البرنامج لتمكين المباشرين من التواصل الفعَّال مع ضيوف الرحمن وتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم وفق أعلى معايير الجودة.

أوضح ذلك سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون الإدارية والموارد البشرية الأستاذ عمر بن عبدالعزيز الحميدي.

وأضاف سعادته أن البرنامج التدريبي يتضمن مجموعة من المحاور أبرزها مفهوم الحوار ومبادئه وإبراز مكانة الحرمين الشريفين والأثر الروحي لرحلتي الحج والعمرة والأساليب الإبداعية في استقبال وضيافة ضيوف الرحمن وأساليب ومهارات التواصل مع ضيوف الرحمن والقدرة على استخدام التعبيرات اللفظية وغير اللفظية مع ضيوف الرحمن وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن المملكة العربية السعودية وتعزيز قيم التواصل الثقافي والحضاري بين الحجاج والعُمَّار والزوار.

وتستهدف الدورة عدد 25 مدربا ومدربة وسيحصل المتدربون في نهاية البرنامج على شهادة مدرب معتمد من أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

ويقدم البرنامج سعادة الأستاذ الدكتور عيسى بن ناصر الدريب وسعادة الأستاذ عبدالرحمن بن محمد العبدالوهاب.

وتأتي هذه الدورات إنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لتطوير العملية التدريبية والمنظومة العملية داخل الحرمين الشريفين.
قراءة 406 مرات