طباعة هذه الصفحة
الجمعة, 27 تشرين2/نوفمبر 2020 21:16

الشؤون التوجيهية والإرشادية بالمسجد الحرام تختتم الدورة العلمية المقامة عن بعد

قيم الموضوع
(0 أصوات)
 
 
اختتمت الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية بالمسجد الحرام الدورة العلمية التي أقيمت عن بعد في الفترة من(١٤٤٢/٤/٧) إلى نهاية (١٤٤٢/٤/١١) في رحاب بيت الله الحرام.
وأوضح سعادة مدير إدارة الدورات التوجيهية والإرشادية بالمسجد الحرام الأستاذ ماجد بن   حسن المحمادي أن هذه الدورة أقيمت لتحقق عدداً من الأهداف النبيلة، كتفعيل رسالة المسجد الحرام في نشر العلم بما يعود لطلاب العلم وزوار بيت الله الحرام بالنفع والفائدة والاستزادة من العلم الشرعي.
وبين سعادته أن الدورة العلمية في المسجد الحرام قد أقيمت على مدى خمسة أيام، تبدأ من بعد صلاة العشاء، وشارك فيها نخبة من أصحاب المعالي أعضاء هيئة كبار العلماء، وتناولت المسائل المتعلقة بأحكام العمرة وزيارة المسجد النبوي في ظل الجائحة  والإجراءات الاحترازية وأثرها في تحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية. 
واختتم مدير إدارة الدورات بالمسجد الحرام أن هذه الدورة ضِمن منظومة من الأعمال والبرامج التي تقيمها إدارة الدورات التوجيهية والإرشادية، وتأتي انطلاقاً من توجيهات ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة -حفظهم الله ورعاهم- وتطلعاتهم السامية، لتقديم أرقى الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما من زوار وحجاج ومعتمرين، وتفعيل رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية، وبذل كل ما هو نافع ومفيد، في إطار يتسم بالوسطية والاعتدال.
قراءة 1100 مرات