Open menu
الأربعاء, 16 كانون1/ديسمبر 2020 14:51

برعاية الرئيس العام.. ندوة (الخدمات الرقمية) تستعرض التطبيقات الذكية وتنوع اللغات بالمسجد النبوي

برعاية معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أقامت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ندوة بعنوان (الخدمات الرقمية في المسجد النبوي من التنظير إلى التطبيق حقائق وأرقام).
وقد تناولت الندوة عدة محاور أولها محور (الخدمات الرقمية في المسجد النبوي من التنظير إلى التطبيق) وقدمه سعادة مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالمسجد النبوي المهندس محمد بن سليمان الفوزان، وسعادة مدير الإدارة العامة للغات والترجمة الأستاذ إبراهيم بن حامد يار.
واستعراض التطبيقات المستخدمة وتطويرها وتحديثها وإصلاح المشكلات التي كانت موجودة وإضافة عدة لغات إليها. كما اطلع معالي الرئيس على الإضافات المدرجة ومناقشتها والاستماع الى الخطط المستقبلية.
أما المحور الثاني كان بعنوان( الجهود الرقمية التوجيهية وتحقيق نشر الهداية للعالمين) قدمها سعادة مدير الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية الأستاذ نايف بن فضى الصاعدي، حيث استعرض أهمية نشر رسالة الحرمين الوسطية عن طريق التقنية وبث الدروس الشرعية عبر وسائل التواصل الرقمية، كما استعرض على معاليه الأرقام التي سجلتها الإدارة في عدد المستفيدين من الدروس والمحاضرات الشرعية.
وكان المحور الأخير بعنوان( الخدمات الرقمية في المسجد النبوي حقائق وأرقام) قدمه سعادة مدير إدارة الإحصاء والمعلومات الأستاذ مشعل بن رجاء العوفي، واستعرض الأرقام والإحصائيات التي تم تسجيلها في الفترة الماضية لعدد المستفيدين للخدمات والتطبيقات الرقمية .
وقال معاليه خلال مشاركته في الندوة إن هذه الوسائل التقنية الحديثة تساعد على إتمام المهام والوصول إلى المعلومات بكل يسر وسهولة.
يذكر أن الندوة أقيمت في وكالة المسجد النبوي بقاعة الشيخ عبدالعزيز الفالح -حفظه الله- وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية.

IMG 9392IMG 9393IMG 9408IMG 9405IMG 9413IMG 9417IMG 9423IMG 9426IMG 9433
قراءة 575 مرات