طباعة هذه الصفحة
الأربعاء, 06 كانون2/يناير 2021 12:11

(52) شاشة الإلكترونية للتوعية والتوجيه والإرشاد في المسجد الحرام

قيم الموضوع
(0 أصوات)



وفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، (52) شاشة الإلكترونية داخل وخارج المسجد الحرام، وتقدر المساحة الإجمالية للشاشات ب (279 متر مربع)، وتم تخصيصها لنشر المحتوى التوجيهي والإرشادي لزوار وقاصدي البيت العتيق، وتعمل على مدار (24) ساعة. 

وتقوم الإدارة العامة للتشغيل والصيانة التابعة لوكالة الشؤون الفنية والخدمية برئاسة شؤون الحرمين الشريفين ممثلة في وحدة متابعة الشاشات بالإشراف على الشاشات وتشغيلها وصيانتها. 

كما تزود الشاشات عالية الدقة بالمحتوى وفق الأحداث والمتغيرات عن طريق فريق مختص في الجانب الشرعي والتوجيهي من أصحاب الفضيلة التابعين للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وتترجم إلى عدة لغات من خلال كادر مخصص للترجمة واللغات بالرئاسة. 

وتوزع الشاشات على مداخل ومخارج المسجد الحرام وساحاته والطرق المؤدية إليه على مدار (24) ساعة. 

كما يوجد فريق عمل مختص على مدار الساعة يقوم على تغيير محتويات الشاشات من خلال غرفة تحكم، ومتابعة جميع الشاشات الإلكترونية وملحقاتها والارتقاء بجودتها للوصول إلى أفضل المواصفات والمعايير، لمواكبة رؤية المملكة (2030)، كما تم وضع  جدول زمني لصيانة جميع الشاشات صيانة وقائية وإصلاحية. 

فيما بثت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين من خلال الشاشات أكثر من (40) رسالة توعوية صحية، عن فيروس كورونا وتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المسجد الحرام منذ بداية العام (1442ه). 

ويبلغ متوسط حجم الشاشات في الساحات (25 متر مربع) أما الشاشات داخل المسجد الحرام (36 متر مربع). 

وتأتي هذه الخدمات تنفيذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، وتمت متابعة الشاشات وصيانتها بشكل مستمر من قبل سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري، لتحقيق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-، في توفير أفضل الخدمات لقاصدي وزوار المسجد الحرام والمسجد النبوي، وبث الرسائل التوجيهية والتوعوية لهم بعدة لغات.

Image 5Image 1 3Image 2 2Image 3 2Image 4 1Image 8Image 7

قراءة 1710 مرات آخر تعديل في الأربعاء, 06 كانون2/يناير 2021 12:39