طباعة هذه الصفحة
الثلاثاء, 02 شباط/فبراير 2021 09:10

الشيخ أبو النور يلقي درسه الأسبوعي بعنوان "تفسير سورة آل عمران" من كتاب البغوي

ألقى فضيلة الشيخ الدكتور طلال أبوالنور المدرس بالحرمين الشريفين درساً بعنوان: (تفسير سورة آل عمران) عبر البث المباشر، من تفسير البغوي مبتدئاً بحمد الله، والصلاة والسلام على رسوله.
ثم شرح فضيلته تفسير الآية (٦٥) من سورة آل عمران من تفسير البغوي حيث يقول الحافظ ابن كثير -رحمه الله تعالى- :ينكر –عز وجل- على اليهود والنصارى في محاجتهم في إبراهيم الخليل ودعوى كل طائفة منهم أنه كان منهم.
وزاد فضيلته أنه كما روى محمد بن إسحاق بن يسار عن ابن عباس قال: اجتمعت نصارى نجران وأحبار يهود عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فتنازعوا عنده، فقالت الأحبار: ما كان إبراهيم إلا يهودياً، وقالت النصارى: ما كان إبراهيم إلا نصرانياً، فأنزل الله تعالى: (يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَآجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ) الآية [سورة آل عمران:65].
وبين فضيلته بأن تفسير هذه الآية :أي كيف تدعون أيها اليهود أنه كان يهودياً، وقد كان زمنه قبل أن ينزل الله التوراة على موسى، وكيف تدعون أيها النصارى أنه كان نصرانياً، وإنما حدثت النصرانية بعد زمنه بدهر ولهذا قال تعالى: (أَفَلاَ تَعْقِلُونَ) [سورة آل عمران:65].
الجدير بالذكر أنه يمكن متابعة المحاضرة عبر منصات الرئاسة الرسمية، كما تقوم الإدارة العامة لتقنية المعلومات بمساندة النشر من خلال منصة منارة الحرمين
https://manaratalharamain.gov.sa/.
قراءة 174 مرات