طباعة هذه الصفحة
السبت, 13 شباط/فبراير 2021 16:53

الشيخ بخاري يلقي درسه الأسبوعي من كتاب (غاية السول في خصائص الرسول) عبر منصة منارة الحرمين

قيم الموضوع
(0 أصوات)


ألقى فضيلة الشيخ الدكتور حسن بن عبدالحميد بخاري المدرس بالحرمين الشريفين درسه الأسبوعي من كتاب (غاية السول في خصائص الرسول) وذلك ضمن البرامج التي تنظمها الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية  ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام والمقامة عن بعد عبر منصة (منارة الحرمين).

وابتدأ فضيلته الدرس بأن الله -عز وجل- اختص نبيه -صلّى الله عليه وسلّم- بمنزلةٍ رفيعةٍ ومكانةٍ عاليةٍ، فله الفَضْل في كلّ أجرٍ وثوابٍ يناله المُسلم إلى يوم القيامة باعتباره المُبلّغ لرسالة ربّه، إذ كان حريصاً على فَهْم كلّ ما أمر به الله -تعالى- وبلّغه لعباد الله.


وتحدث فضيلته عن خصائص الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم- باب المباحات والتخفيفات إن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج عائشة رضي الله عنها بعد زواجه من سودة بنت زمعة رضي الله عنها ، وهي – أي عائشة - البكر الوحيدة التي تزوجها صلى الله عليه وسلم . وقد دخل بها وهي بنت تسع سنين .

وذكر الشيخ بخاري الباب الأخير من كتاب غاية السول في خصائص الرسول لأبن الملقن السعدي (رحمه الله) وهو قسم المناقب والفضائل والكرامات لسيد الخلق صلى الله عليه وسلم.

ويمكن متابعة المحاضرة عبر منصات الرئاسة الرسمية، كما تقوم الإدارة العامة لتقنية المعلومات بمساندة النشر من خلال منصة منارة الحرمين
https://manaratalharamain.gov.sa/.
قراءة 1211 مرات