Open menu
الأربعاء, 17 آذار/مارس 2021 23:30

الرئيس العام يطلع على جهاز الذكاء الاصطناعي (الروبوت الذكي) لتعقيم وتطهير المسجد النبوي

 
اطلع معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على جهاز الذكاء الاصطناعي الروبوت الذكي لتعقيم وتطهير المسجد النبوي الشريف.
 
وأشاد معاليه بالروبوت الذكي والذي يوفر الجهد والوقت في عملية التعقيم والتطهير التي يستخدمها .
 
يذكر أن الروبوت الذكي يعتمد في عملية التعقيم بالنفث عبر البخار الجاف بقدرات متعددة بدون استخدام أي مواد كيميائية وهو معتمد عالمياً دون التأثير على الإنسان.
 
يتم التعقيم باستخدام أشعة  UVC بطول موجي 253.7 نانو ميتر،  وهذه التقنية تعتبر الأعلى عالمياً لقتل الفيروسات والميكروبات العالقة على الأسطح،
وقد أثبتت فعاليتها عالمياً لأنها تعتمد على تكسير DNA الخاص بالفيروسات التاجية وتستخدم في الدول المتقدمة عالمياً في المستشفيات للتعقيم باعتبارها أكثر الأماكن عرضة للفيروس.
 
كما سيتم إضافتها للروبوت بحيث يستفاد منه في تعقيم السجاد بتركيز الأشعة عليها لضمان سلامتها من جميع الجراثيم والفيروسات .
 
كذلك يعمل الروبوت الذكي على عدة مزايا لاستخدامه، حيث يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ومرونة التحكم به إما بالتعامل معه مباشرة أو عن طريق الأجهزة الذكية أو التحكم عن طريق غرفة العمليات والتحكم وسهولة تعريف الروبوت لخرائط الموقع المطلوب العمل به، مع إمكانية التعديل في المواصفات مع المصنع حسب الوظائف التشغيلية المطلوب تحقيقها في أي منطقة من مناطق الحرم.
تنزيل 3تنزيل 5تنزيل 6
قراءة 179 مرات