Open menu
الإثنين, 22 آذار/مارس 2021 13:56

الرئيس العام يكرم الفائزين في مسابقة (ألفية ابن مالك)

 
 
برعاية ومبادرة معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، اختتمت الرئاسة مسابقة ألفية ابن مالك في اللغة العربية، بمشاركة عدد من قيادات الرئاسة وعدد من الطلاب  .
وانبثقت هذه المبادرة التي نظمها معهد الحرم المكي الشريف والتى شارك فيها أكثر من (350) متسابقا , بالتزامن مع ختام اليوم العالمي للغة العربية, فيما تكونت لجنة التحكيم من عدد من أعضاء هيئة التدريس في معهدي وكليتي المسجد الحرام والمسجد النبوي.
ورحب معاليه بالمشاركين في المسابقة التي تقيمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في إطار اليوم العالمي للغة العربية، لما للغة العربية من جذور تأريخية أصيلة، ولأنها لغة القرآن الكريم .
ولفت معاليه أن القيادة الرشيدة – رعاها الله – سخرت كافة الجهود البشرية والمالية في خدمة الإسلام والمسلمين من خلال نشر التسامح والحث على المبادرات وتوفير الأدوات وتطوير المناهج التعليمية التي تخدم اللغة العربية .
وأضاف معاليه أن الرئاسة تعزز دور اللغة العربية من خلال المؤسسات التعليمية، والثقافية، والاهتمام بها، وتعليمها في الحرمين الشريفين.
وبين معاليه أن إقامة الفعاليات والمسابقات المتخصصة، تعزز في نفوس الناشئة وطلاب العلم التنافس في العلوم النافعة, بما يعود بالنفع على الأفراد والمجتمعات.
من جانبه عبر وكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والفكرية فضيلة الشيخ الدكتور ناصر الزهراني، أن هذه المبادرات تأتي للتماشي مع رؤية المملكة العربية السعودية ( 2030) وتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.
وفي الختام كرم معالي الرئيس العام الفائزين التسعة في المسابقة، المقسمة إلى ثلاثة فروع , وحثهم على بذل المزيد من الجهود لخدمة اللغة العربية والاهتمام بنشرها، لنشر منهج الوسطية والاعتدال .

4419
54178
81169
قراءة 108 مرات آخر تعديل في الإثنين, 22 آذار/مارس 2021 16:52