Open menu
الخميس, 25 آذار/مارس 2021 11:12

عدد من التوصيات تخرج بها حلقة النقاش المعنونة ب (برامج ومشاريع تطويرية لمكتبة المسجد الحرام )  

ترأس فضيلة وكيل الرئيس العام لشؤون المكتبات والمطبوعات والبحث العلمي سعادة الدكتور  وليد باصمد حلقة نقاش بعنوان (برامج ومشاريع تطويرية لمكتبة المسجد الحرام)  وذلك بحضور فضيلة الوكيل المساعد لشؤون المكتبات والمطبوعات والبحث العلمي ومدير الإدارة العامة لمكتبة الحرم المكي الشريف الدكتور أحمد بن فهد الشويعر. 

وأوضح سعادة مدير مكتبة المسجد الحرام الأستاذ إبراهيم شيبة أن حلقة النقاش دارت حول ثلاثة محاور رئيسية، يندرج تحتها عدد من المحاور الفرعية، وهي:

 المحور الأول: الخدمات المكتبية، ويشمل: الخدمات التقنية والدعوية وخدمات الباحثين، والمحور الثاني: المواسم ويشمل: موسم رمضان والحج وما يتصل بهما من برامج وخطط عمل، والمحور الثالث: الفئات المستفيدة، ويشمل: موظفو المسجد الحرام وطلاب المعهد والكلية والزوار الناطقين بغير العربية.

وتوصلت الحلقة لعدد من التوصيات التي تحقق أقصى استفادة من الخدمات والتقنيات المستخدمة في المكتبة الإلكترونية, وتوفير البيئة المناسبة للتعامل مع مصادر المعلومات على اختلاف أشكالها، سواء ما هو على شكل مواد رقمية أو ورقية أو غير ذلك.

وختم إبراهيم شيبة أن ذلك يأتي سعياً لمواكبة خطة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (2024)، وتحقيق رؤية المملكة (2030)

يذكر أن الدورة حضرها وشارك فيها عدد من أصحاب الفضيلة والسعادة مديري العموم ومساعديهم ومديري الإدارات والأقسام

 91A4752 2 91A4764 91A4761

قراءة 173 مرات