Open menu
الإثنين, 05 نيسان/أبريل 2021 21:05

حرصاً على صحة رواد الحرمين الشريفين .. الرئيس العام تلقي اللقاح شرط لدخول الحرمين للصلاة والعمرة والزيارة من غرة رمضان ونهيب بقاصدي الحرمين التقيد بذلك لسلامة الجميع


أهاب معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على رواد وقاصدي الحرمين الشريفين بأخذ اللقاح أولاً، وذلك شرط لدخول المسجد الحرام والمسجد النبوي للصلاة والعمرة والزيارة، يأتي ذلك حرصاً على رواد الحرمين الشريفين من غرة رمضان المبارك.
وأكد معاليه أن سلامة قاصدي الحرمين الشريفين خلال موسم رمضان المبارك، من أولى أولويات واهتمامات القيادة الرشيدة - حفظها الله- وسبيلاً لمنع تفشي فيروس كورونا داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي , حيث سهلت للجميع أخذ اللقاح عبر العديد من المنافذ والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة, واشترطت كذلك على جميع العاملين في العمرة من أخذه لسلامتهم وسلامة الزوار والمصلين والمعتمرين . 
وأضاف معالي الدكتور السديس أن اللقاحات المتوفرة تعين على القضاء على تفشي فايروس كورونا (كوفيد19) وانحساره, منوهاً بوعي والتزام قاصدي المسجد النبوي وحرصهم على تطبيق التعليمات والتدابير الوقائية أثناء قدومهم للصلاة والزيارة والعمرة, مشيداً بجهود منسوبي رجال الأمن والرئاسة وجميع الجهات العاملة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية والأخذ بالتدابير الاحترازية والوقائية .
واختتم معالي الرئيس العام تصريحه بالدعاء للقيادة الرشيدة بأن يجزي ولاة الأمر خير الجزاء، وأن يوفقهم لما فيه خير للبلاد والعباد، وأن يعلي بالحق كلمتهم، وأن يديم على بلادنا أمنها وأمانها واستقرارها وازدهارها وريادتها للعالمَين العربي والإسلامي، وخدمتها الرائدة للحرمين الشريفين وضيوفهما.
قراءة 382 مرات