الثلاثاء, 20 نيسان/أبريل 2021 16:25

الإدارة العامة للأمن والسلامة والحشود بالمسجد الحرام تتابع أدوات واشتراطات السلامة بالحرم المكي

قيم الموضوع
(0 أصوات)
قامت الإدارة العامة للأمن والسلامة والحشود ممثلة بإدارة السلامة بالمسجد الحرام بمتابعة أجهزة السلامة في جميع مواقع الرئاسة والتأكد من جاهزيتها وسلامتها .

حيث ساهمت إدارة السلامة بتقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين ضمن مبادرة سلامتك غايتنا.

و أوضح سعادة مدير إدارة السلامة المهندس بسام بن سعيد العبيدي أن الإدارة تكرس جهدها للحرص على إزالة كل ما من شأنه أن يعيق أو يضايق حركة زوار بيت الله الحرام وذلك حرصاً على سلامتهم أثناء تأديتهم للعبادات. 

كما تقوم إدارة السلامة على  تكثيف الجولات  الميدانية للتأكد من فاعلية أجهزة السلامة وجاهزيتها, والتأكد من نطاقات العمل وأنها معزولة تماماً عن أماكن المشاة والمصلين, وأيضاً الكشف المتواصل والتأكد من سريان التصاريح والعمل وفق ضوابط أنظمة واشتراطات السلامة العالمية.

وأضاف العبيدي يقوم منسوبي إدارة السلامة بتطبيق خطة تقلبات حالة الطقس وأيضاً التنويه المستمر على قاصدي بيت الله احرام بتطبيق التباعد الجسدي، والحرص علي لبس الكمامة وإعداد تقارير هندسية يومياً عن الملاحظات التي تعيق قاصدي بيت لله الحرام.

وتأتي هذه الجهود المباركة ضمن توجيهات من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

Image 2
Image 3
Image 4
قراءة 1563 مرات