الأحد, 02 أيار 2021 04:08

إدارة خدمات الجنائز بالمسجد الحرام تقدم الخدمات الإنسانية والاجتماعية لذوي المتوفين

قيم الموضوع
(16 أصوات)
 
تقدم وكالة العلاقات العامة والشؤون الإعلامية ممثلة بإدارة خدمات الجنائز بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عددًا من الخدمات منها نقل الجنائز وذويهم، والعديد من الخدمات الاجتماعية والتوعوية لذوي المتوفين وتخفيف مصابهم بالكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة وتوفير الخدمات الميسرة لهم.
 
هذا وقد أوضح مدير إدارة الجنائز سعادة الأستاذ أحمد بن سعيد الزهراني بأن الإدارة توفر خدمات إنسانية وإلكترونية ترافق ذوي الجنائز، بداية من التنسيق المبكر مع مغاسل الأموات داخل منطقة مكة المكرمة عن طريق نظام خدمات الجنائز الإلكتروني، وذلك لاستقبال الجنائز ومرافقيها وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لحظة وصولهم إلى ساحات المسجد الحرام والصلاة على فقيدهم.
 
حيث يتم نقل الجنائز عن طريق عربات كهربائية من أطراف الساحات إلى مصلى الجنائز والدخول عن طريق باب اسماعيل عليه السلام والعودة بها في نفس الاتجاه بعد الصلاة عليها وذلك بالتعاون مع إدارة سقيا زمزم.
 
كما بين سعادته بأن الإدارة تعمل على التجهيز الكامل لمصلى الجنائز وتهيئته من ناحية النظافة والتعقيم وترتيب الجنائز والتباعد الاجتماعي بين المرافقين ، حيث تم توفير أجهزة المعقمات وتوفير الكمامات والقفازات تبعاً للإجراءات الاحترازية المعمول بها في المسجد الحرام، وتوفير علب المناديل التي أُدمج بها سلة مهملات ومثبت عبوات ماء زمزم المبارك.
 
وأضاف بأن الإشراف كامل على تشغيل الشاشات الإلكترونية وبث الرسائل التوعوية بمصلى الجنائز، كما يتم توزيع وجبات الإفطار على ذوي الجنائز وقت الإفطار، وتقديم هذه الخدمات بالتعاون والتنسيق مع إدارات الرئاسة الأخرى.
 
ويأتي ذلك بتوجيه ومتابعة مستمرة من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وسعادة وكيل الرئيس العام للعلاقات العامة والشؤون الإعلامية الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي.
قراءة 9799 مرات آخر تعديل في الأحد, 02 أيار 2021 06:10