Open menu
الثلاثاء, 11 أيار 2021 19:59

١٤٦٤ مستفيد من الحلقات القرآنية خلال موسم رمضان بالمسجد الحرام


أقامت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب منذ مطلع شهر رمضان المبارك عدداً من المبادرات والبرامج القرآنيه- عن بعد- لمختلف فئات المجتمع، وبمشاركة عدد من المستفيدين  من عدة دُول .

حيث بدأت الإدارة برامجها ببرنامج الحفظ والمراجعة، ومبادرة (اقرأ) التي تهدف إلى تصحيح تلاوة شريحة كبيرة من أفراد المجتمع، طيلة شهر رمضان المبارك. 
وفي منتصف شهر رمضان المبارك أطلقت الإدارة  برنامج "فضائل"، الذي يهدف إلى حفظ السور القرآنية التي ورد لها فضل خاص، وبدأ البرنامج بحفظ سورة الكهف، لمدة خمسة عشر يوماً. 
وأوضح مدير  إدارة الحلقات القرآنية الأستاذ بدر المحمادي أن عدد الحلقات في هذه البرامج بلغت ثلاث عشرة حلقة، موزعة على أربع فترات لِكل فترة ثلاث ساعات، بينما بلغ عدد المستفيدين من هذه البرامج  ١٤٦٤ مستفيدا.
وخلال شهر رمضان المبارك نشرت الإدارة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للرئاسة العامة لشئوون المسجد الحرام والمسجد النبوي رسائل وتغريدات في فضل القرآن الكريم، وثواب قراءته  وسلسلة الأجر الوافر في اغتنام العشر الأواخر . 
وفي ختام هذه البرامج، نسأل الله تبارك وتعالى أن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل، وأن يزيدنا توفيقاً من أجل تحقيق أهدافنا، والله تعالى وحده هو المعين. 
 وأكدت إدارة الحلقات القرآنية باسمها واسم معلميها برفع الشكر والتقدير والعرفان لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس -حفظه الله- على الدعم الذي تلقاه الإدارة، سائلين الله -عزوجل- لمعاليه العون والتوفيق والسداد .
قراءة 180 مرات آخر تعديل في الثلاثاء, 11 أيار 2021 20:12