Open menu
الخميس, 13 أيار 2021 03:36

أكثر من ٥٠٠٠ مستفيد من مقرأة الحرمين الشريفين الإلكترونية خلال موسم رمضان بالمسجد الحرام

أقامت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب منذ مطلع شهر رمضان المبارك عدداً من المبادرات والبرامج القرآنية وذلك من خلال مقرأة الحرمين الشريفين - عن بُعد- لمختلف فئات المجتمع، وبمشاركة عدد من المستفيدين  من عدة دُول .
وذكر فضيلة مدير مقرأة الحرمين الشريفين الإلكترونية إسماعيل بن عيسى البرناوي، أن الإدارة بدأت برامجها بدورة الحفظ والتجويد والتي تهدف إلى تصحيح وتجويد تلاوة شريحة كبيرة من أفراد المجتمع، طيلة شهر رمضان المبارك.
وأوضح سعادته أن عدد المستفيدين من هذه البرامج قد بلغ ٥٠٣٧ مستفيدا بالإضافة إلى ٢٥٨٠ ساعة لقراءة المصحف الشريف وتجويده بمشاركة ٣٥ مُقرئا ومُقرئة.
وقال البرناوي: إنه خلال منتصف شهر رمضان المبارك أطلقت الإدارة  برنامج "شرح مبادئ التجويد"، والذي يهدف إلى تعلم مخارج الحروف وتجويد معاني كتاب الله -تبارك وتعالى-.
ورفعت إدارة مقرأة الحرمين باسمها وباسم مقرئيها الشكر والتقدير والعرفان لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس -حفظه الله- على الدعم الذي تلقاه الإدارة، سائلين الله -عزوجل- لمعاليه العون والتوفيق والسداد .
قراءة 214 مرات آخر تعديل في الخميس, 13 أيار 2021 03:40