Open menu
الخميس, 20 أيار 2021 10:38

وكالة المشاريع والدراسات الهندسية تدشن الإرشاد المكاني لأكثر من (١٦) معلماً في المسجد الحرام 



دشنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلةً بوكالة المشاريع والدراسات الهندسية الشاشة التفاعلية الخاصة بعرض خرائط الإرشاد المكاني للمسجد الحرام وساحاته ومرافقه، ضمن خطة الوكالة في تطوير ورفع جودة النظام الإرشادي للمسجد الحرام.


وتهدف هذه الخدمة إلى تسهيل الوصول إلى مواقع الشعائر الدينية ومعالم الجذب الرئيسية ومنها صحن المطاف ومبنى المسعى عبر إظهار مسارات حركة مباشرة من موقع الجهاز إلى الوجهة المطلوبة، بالإضافة إلى المرافق ومواقع الخدمات التي تقدمها الرئاسة العامة مثل مرافق دورت المياه ومواقع خدمة تقديم العربات إلى غير ذلك من المعالم والتي بلغ عددها أكثر من 16 معلماً.


كما تتيح الشاشة التفاعلية عرض البيانات بأكثر من ست لغات رئيسية بما يتماشى مع التنوع الثقافي والمعرفي لدى زوار بيت الله الحرام، وتتيح إمكانية استخدام رمز الاستجابة السريعQR بحيث يُمكن استعراض المسارات والتصفح جغرافياً عبر الأجهزة الشخصية .


يأتي ذلك انطلاقاً من توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وتوافق مهام وأعمال الوكالة مع توجيه معاليه بتفعيل الجوانب التقنية والأنظمة الإلكترونية بما يساهم بتقديم أرقى أنواع الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام.
Image 1 4Image 3 1Image 4 1Image 5Image 6
قراءة 309 مرات