Open menu
الأربعاء, 09 حزيران/يونيو 2021 16:30

دورة في إعداد الخبر الصحفي لتطوير العمل الصحفي بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

قامت الإدارة العامة للإعلام والاتصال بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالتعاون مع أكاديمية المسجد الحرام، بتقديم دورة تدريبية بعنوان: "إعداد الخبر الصحفي" يوم أمس الثلاثاء عن بعد.
حضرها عدد من المنسقين الإعلاميين في الوكالات والإدارات التابعة للرئاسة، وأوضح سعادة مساعد مدير الإدارة العامة للإعلام والاتصال الأستاذ محمد بن فرج المالكي، أن الدورة جاءت لتطوير أداء المنسقين الإعلاميين، وأنها تأتي ضمن خطط إدارة الإعلام والاتصال لتطوير منظومة العمل الإعلامي بالرئاسة، وقدمت الدورة عدة محاور أهمها: التعرف على المفاهيم الخاصة بالصحافة، وإدراك أهداف التحرير الصحفي، والتفريق بين أشكال الكتابة الصحفية، وتحديد كيفية الكتابة، ومواصفات الصحف.
وذكر المالكي أن الدورة ركزت على أساسيات كتابة الخبر الصحفي، وكيفية تتبعه، والالتزام بقواعد الكتابة، وتجنب الأخطاء الشائعة، وقدم فيها نماذج عملية لكتابة الخبر.
وأكد المالكي بأن الدورة تأتي بتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس لتطوير منظومة العمل الإعلامي بالرئاسة، وبما ينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة لزوار بيت الله الحرام، وإيصال رسالة الحرمين الشريفين إلى العالم أجمع من خلال وسائل الإعلام المختلفة.
قراءة 139 مرات