الأربعاء, 23 حزيران/يونيو 2021 15:22

المجلس التشاوري التحاوري يقيم جلسة حوارية بعنوان: "أهمية الأمن السيبراني"

قيم الموضوع
(0 أصوات)
أقام المجلس التشاوري التحاوري بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جلسة حوارية عن بعد بعنوان: "أهمية الأمن السيبراني".
وتحدث فيها أستاذ أمن المعلومات المشارك بجامعة أم القرى الدكتور أيمن بن عبدالرحمن الرحيلي عن الوعي السيبراني لدى الحاج والمعتمر، وحذر في بداية اللقاء من التعامل مع الروابط المجهولة والرسائل التصيدية التي تكون عن حملات الحج أو طرق تفويج الحجاج.
وشدد الرحيلي على عدم مشاركة المعلومات الشخصية مع أي شخص أو جهة أخرى والالتزام بالسرية التامة.
كما تطرق سعادة مدير إدارة أكاديمية التدريب والتأهيل بالمسجد الحرام المهندس عايض بن هندي المجنوني إلى الوعي السيبراني في الأجهزة الحكومية وشبكات التواصل الاجتماعي، وسياسة حماية البيانات والمعلومات (برتوكول الإشارة الضوئية) المعتمدة بالرئاسة وسياسة الاستخدام المقبول للأصول المعلوماتية المعتمدة، وأهمية الوعي بالمخاطر السيبرانية.
وقدم الجلسة الحوارية أمين المجلس التشاوري التحاوري الأستاذ ثامر بن محمد الرزيزا.
وقدمت الجلسات الحواريه لعدد من منسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، من الموظفين والموظفات وطلاب معهد الحرم المكي الشريف، وتأتي هذه البرامج والمبادرات والجلسات الحوارية بمتابعة من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبإشراف فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والفكرية الدكتور ناصر الزهراني.
قراءة 1858 مرات