الثلاثاء, 29 حزيران/يونيو 2021 16:54

خلال رعايته لحفل الخريجين.. الرئيس العام يوصي طلاب معهد وكلية الحرم المكي الشريف بنشر المحبة والتسامح والوسطية والاعتدال

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أشاد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بدور معهد وكلية الحرم المكي الشريف خلال الفترة الماضية، والتطور التقني الذي شهداه خلال عملية التعليم عن بعد، جاء ذلك خلال تكريم معاليه لطلاب المعهد والكلية المتفوقين، خلال حفل التخرج الذي أقامته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم الثلاثاء في مكة المكرمة، بمناسبة تخريج (480)طالبًا، وحضره عدد من أصحاب الفضيلة والسعادة الوكلاء.
وقال معالي الرئيس العام خلال كلمته في الحفل: شَرُفت بتواجدي في حفل الخريجين لهذا العام، وتكريم الطلاب المتميزين، فنشكر حكومة هذه البلاد المباركة على عنايتها واهتمامها بالعلم وأهله ودعمها اللا محدود، لقد مَنّ الله علينا بهذا الدين الكريم الذي يسمو ويهتم بشأن العلم والعلماء، ومن توفيق الله -عز وجل- أنّ هذه البلاد شرُفت باهتمامها ورعايتها بالعلم وأهله منذ تأسيسها حتى هذا العهد الزاهر.
وذكر معاليه أن القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-؛ يولون العلم وأهله اهتماماً بالغاً، فمعهد الحرم صرح عملاق ومنارة إشعاع دفاق للعالم أجمع، يحفه شرف المكان والزمان والرسالة العظيمة لينير الطريق في العقيدة والسنة 
والعبادة والمعاملة والأخلاق والقيم، وجد هذا الصرح العملاق فائق العناية والاهتمام، وحظي بالتطور خاصة فيما يتعلق بالأنظمة الإدارية والتقنية، مواكباً لرؤية المملكة (2030) الرؤية المباركة الطموحة التي ركزت على الحاضر ورسمت المستقبل.
وبين الشيخ السديس أن من أهم الخدمات المقدمة في الحرمين خدمة العلم، والعناية بالكتاب والسنة، وتخريج أجيال تُعنى بهذه العلوم النافعة، واليوم نشهد تطورًا كمًّا وكيفا للعلم فيهما.
وأشاد الرئيس العام بطلاب وطالبات المعهد والكلية واصفًا إياهم بـ"مشعل الأمل ومصابيح الفأل للأمة".
وتوجّه السديس بالشكر الجزيل والثناء الوافر لأعضاء هيئة التدريس في المعهد والكلية والعاملين في وكالة الرئاسة العامة للشؤون العلمية والفكرية على ما يقدمونه ويقومون به من أجل العلم والتعليم.
وأوصى الشيخ السديس الطلاب بالجد والاجتهاد، وأن يبدأوا في العمل الجاد الخالص لله –عز وجل- متسلحين بما اكتسبوه من خلال تعلمهم، ناشرين المحبة والتسامح ومنهج الوسطية والاعتدال، معترفين بفضل هذه البلاد وقيادتها، مخلصين لها ولدينهم.
وختم حديثه الشيخ السديس سائلا الله –عز وجل- أن يوفق الخريجين والخريجات، وييسر لهم أمورهم، وأن يحفظ هذا الوطن الغالي وقيادته الرشيدة.

حفل الخريجين2 1442
قراءة 1872 مرات