الأربعاء, 30 حزيران/يونيو 2021 11:22

تخريج ٣٠٠ طالب في الدفعة السادسة عشر من خريجي كلية الحرم المكي

قيم الموضوع
(0 أصوات)
تخريج ٣٠٠ طالب في الدفعة السادسة عشر من خريجي كلية الحرم المكي صورة رمزية
بلغ مجموع خريجو كلية الحرم المكي الشريف لعام 1442هـ أكثر من ٣٠٠ طالب يمثلون ٢٩ دولة، وذلك بعد إنهاء متطلبات التخرج بنجاح في مجموع التخصصات الشرعية الخمس التي تتكون منها كلية الحرم المكي الشريف.
وتضم الكلية التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في جميع تخصصاتها ما يقرب من ١٦٠٠ طالب يمثلون ٤٣ دولة وتقدم لطلابها تعليمًا أكاديميًا، في خمس تخصصات في علوم الشريعة واللغة معتمدة لدى التعليم العالي بالمملكة على درجة البكالوريوس.
يأتي هذا التنوع في المخرجات العلمية الذي تقدمه كلية الحرم المكي بعد سنوات من الدراسة بأكناف الحرم المكي تأكيدًا لريادة المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين، وشاهدًا على الجهود التي تبذلها الرئاسة في سبيل تطوير التعليم بالحرم المكي وتجويد مخرجاته، ومساعيها المباركة في جعل الكليتين والمعهدين المكي، والمدني قبلة للعالم في تعليم العلوم الشرعية بمنهج وسطي معتدل.
تجدر الإشارة إلى أن الكلية نظمت مساء أمس حفلها السَّنوي تحت رعاية معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، كرَّمت خلاله كادرها الوظيفي، والمتميزين من خريجي هذا العام متمنية لهم دوام التوفيق والسداد في حياتهم العلمية والعملية.
قراءة 2063 مرات آخر تعديل في الخميس, 01 تموز/يوليو 2021 11:00