الخميس, 15 تموز/يوليو 2021 23:55

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تطبيق استراتيجية الجودة في تنظيم التفويج والإجراءات الاحترازية لحج هذا العام 1442هـ

قيم الموضوع
(0 أصوات)
قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بالإدارة العامة للتفويج والحشود لتطبيق معايير الجودة والسلامة للحجاج من خلال التباعد الجسدي، وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لحج هذا 1442هـ .

وأوضح سعادة مدير عام الإدارة العامة للحشود والتفويج بالمسجد الحرام المهندس أسامة الحجيلي بأن الإدارة تسعى لتحسين وتطوير الأداء بصفة مستمرة، من خلال الجولات الميدانية المستمرة على مدار الساعة ، لمراقبة ومتابعة سير أعمال خطط تفويج الحجاج بأدوار صحن المطاف ومصلى ركعتي الطواف والمسعى, مما يعزز دورهم في تقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام بفعالية وكفاءة.

وأكد سعادته على أهمية تعزيز مفهوم التعاون المشترك مع مختلف الجهات الحكومية المشاركة في أعمال تفويج الحجاج بالمسجد الحرام .

وأضاف سعادة المهندس أنه من خلال تلك الإجراءات والتطبيقات في معايير الجودة نسعى لزيادة الحرص على سلامة الحجاج , من خلال الالتزام بتطبيق معايير التباعد الجسدي . 

وأشار الحجيلي إلى أهمية تحقيق الأهداف التي تعزز دورهم في تقديم الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين بفعالية وكفاءة، والوصول إلى حلول مدروسة بعناية من خلال تطبيق أنظمة الجودة وما تم إنجازه، ومناقشة المقترحات والحلول مع الإدارات ذات العلاقة, مبينًا أن إدارته تسعى لتعزيز مفهوم التعاون مع مختلف الإدارات لتعزيز أداء المهام والمسؤوليات المكلفة بها .
 
ويأتي ذلك بتوجيه من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومتابعة سعادة وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد وإشراف سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري لتقديم أرقي الخدمات وفق تطلعات القيادة الرشيدة ورؤية المملكة ( 2030) .

Image 5

قراءة 758 مرات