الأحد, 18 تموز/يوليو 2021 14:22

اختتام فعاليات مبادرة (أبناؤكم أبنائنا)

قيم الموضوع
(0 أصوات)


استكملت الوكالة المساعدة للشؤون الإدارية والخدمية النسائية وبالتعاون مع إدارة أكاديمية التدريب النسائية ووحدة علاقات الموظفات ووحدة التقنية والخدمات الإلكترونية مبادرة: (أبناؤكم أبنائنا) الموجهة لأبناء منسوبي ومنسوبات الرئاسة العامة وفق ما أفادت به سعادة الدكتورة كاميليا بنت محمد الدعدي. 

وأوضحت سعادتها بأن المبادرة قد تناولت العديد من اللقاءات الهادفة والمتنوعة التي تضم عدداً من الشخصيات أصحاب الخبرات في المجالات المهنية المختلفة والتخصصات المميزة التي تسهم في تنمية الأبناء. 

الجدير بالذكر  أن اللقاءات المقدمة في مجالات عدة قُدمت على مدار أربعة أيام متتالية منذ يوم الثلاثاء  الموافق ١٤٤٢/١٢/٣هـ وحتى يوم الجمعة الموافق ١٤٤٢/١٢/٦هـ ، تم فيها عقد لقاءات مع الأبناء من عمر (٩) سنوات وحتى (١٢) سنة،  "عن بعد" عبر القاعة الافتراضية وبلغ عددهم (٦٤) مستفيد  وتمثلت في: 
اللقاء الأول بعنوان: (مناسك الحج للأطفال) وكانت مقدمة اللقاء المدرب المعتمد وكاتب محتوى الأطفال الأستاذة/ نهى بنت عبدالله عبدالعزيز التي قامت فيه بتعريف الأطفال بشعيرة الحج، وناقشت ومارست الألعاب التربوية معهم لتعزيز مفهوم الحج بالإضافة إلى تقديمها قصص تربوية لشعائر الحج.
اللقاء الثاني بعنوان: (السعودية وطن التسامح) مقدمة اللقاء مدربة ومؤلفة كتب أطفال ومعلم مايكروسوفت الخبير الفائزة بعدة جوائز في الاعتدال والتسامح الأستاذة/ زكية بنت سهيل اللحياني التي قامت بالتعريف بآدم وحواء شخصيات التسامح، مع التعرف بكتاب آدم وحواء والأناشيد ومزاولة التلوين.
اللقاء الثالث والرابع بعنوان: (رحلة في عالم البرمجة) مقدمة اللقاء المدرب المعتمد وخريجة بكالوريوس الحاسب الآلي الأستاذة/ ريناد بنت محمد الصاعدي التي قامت بتعريف البرمجة، واستخداماتها، وأمثلة عليها بالإضافة إلى التطبيقات المساعدة في البرمجة. 

وبالختام أشارت الدعدي بأن تنفيذ مثل هذه المبادرات الشاملة والمتنوعة يعد ركيزة أساسية في مجتمعاتنا المعاصرة لصنع شخصيات واعية تسهم في التأثير بثقافات وفكر وسلوك الأبناء بمختلف مستوياتهم والتي تعد ترجمة لاهتمام سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية سعادة الدكتورة العنود بنت خالد العبود لتجويد الخدمات المقدمة وتحقيق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-.

قراءة 1684 مرات