الأحد, 25 تموز/يوليو 2021 10:37

اختتام أعمال الدورة العلمية الفكرية الرابعة "الحج ملتقى الوسطية والاعتدال"

قيم الموضوع
(0 أصوات)

اختتمت الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال بالمسجد الحرام أعمال الدورة العلمية الفكرية الرابعة (الحج ملتقى الوسطية والاعتدال).
حيث أوضح فضيلة مدير الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال بالمسجد الحرام الشيخ علي بن حامد النافعي ، بأن الدورة العلمية الفكرية الرابعة، والتي هي برعاية كريمة من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس -حفظه الله-، شارك فيها عدد من أصحاب المعالي والفضيلة واحتوت العديد من العناوين.
وقال النافعي: تعد الدورة مرتكزاً في جوانب التوعية الفكرية( تحصين الفكر )، وتقدم عبر مجالس العشر من ذي الحجة (ضمن برنامج بسلام آمنين في رحاب الحج ).
وشارك معالي الشيخ الأستاذ الدكتور جبريل بن محمد البصيلي عضو هيئة كبار العلماء  بمحاضرة بعنوان ( من معالم الوسطية في الحج )، وفضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور سامي بن محمد الصقير عضو هيئة كبار العلماء بمحاضرة بعنوان ( الأمن العقدي في الحج وأثره في الأمن الفكري )، وفضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور طلال بن محمد أبو النور المدرس بالحرمين الشريفين بمحاضرة بعنوان ( الحج مدرسة للقيم ومنارة للاعتدال).
وذكر النافعي أن الدورة العلمية تأتي نشراً لرسالة الحرمين الشريفين العالمية في تعزيز الأمن الفكري ونشر الوسطية والاعتدال وقيم التسامح وما للحج من آثار محمودة في وحدة الصف واجتماع الكلمة خاصةً في هذه المرحلة الاستثائية والتي توجب تعاون الجميع، من خلال الدورات العلمية الفكرية التوعوية المتخصصة .
وأكد النافعي أن الدورات والبرامج العلمية بإشراف ومتابعة من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس، وفقا لتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- في تقديم التوعية الفكرية النوعية المتجددة في الطرح.

ويمكن الاطلاع على  المحاضرات عبر الروابط التالية على منصة منارة الحرمين 

(https://manaratalharamain<br< a=""> />.gov.sa/sp/190644224)

(</br<>
https://manaratalharamain.gov.sa/sp/191430656)


(https://manaratalharamain.gov.sa/sp/190709760)
قراءة 1840 مرات آخر تعديل في الأحد, 25 تموز/يوليو 2021 10:40