Open menu
الإثنين, 20 أيلول/سبتمبر 2021 19:06

وكالة الشؤون الفكرية والثقافية تطلق مبادرة بعنوان (وطنٌ للفكر والثقافة فخر)

قيم الموضوع
(0 أصوات)
أطلقت وكالة الشؤون الفكرية والثقافية مبادرةٌ بعنوان (وطنٌ للفكر والثقافة فخرٌ) وهي عبارة عن عدد من البرامج الخاصة بذكرى اليوم الوطني (91) للمملكة العربية السعودية وذلك بمشاركة مركز مواجهة الانحرافات الفكرية والإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال بالمسجد الحرام والإدارات المرتبطة بها والإدارة العامة للشؤون الثقافية والإدارات المرتبطة بها.
وأوضح فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والثقافية الدكتور ناصر بن عثمان الزهراني أن هذه السلسلة من البرامج تحوي عددا من المحاضرات واللقاءات والتغريدات في جوانب تعزيز الانتماء والولاء لولاة الأمر ولهذا الوطن العظيم الذي تأسس على أعظم دستور في تأريخ البشرية كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وبفهم سلف هذه الأمة.
وأضاف: جمع الله القلوب في وطننا الغالي على اللحمة والائتلاف ونبذ الفرقة والاختلاف فازدهرت بلادنا وارتوت حناياها بالاجتماع على حب الوطن والحفاظ على مقدراته.
وذكر فضيلة الوكيل المساعد مدير مركز مواجهة الانحرافات الفكرية الشيخ علي بن حامد النافعي أن اليوم الوطني للمملكة يذكرنا بنعمة الله -عز وجل- علينا حين اجتمعت الكلمة على جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- ومابذله ورجاله وأبناؤه البررة إلى عهدنا هذا من العطاء والرخاء وإرساء قيم العدل والأمن والأمان والحفاظ على الفكر ونشر الثقافة والعلم.
واستطرد: خيرٌ عظيم نتفيأُ ظلاله اليوم بفضل الله -عزوجل- ثم بفضل ولاة الأمر -حفظهم الله- وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -وفقهم الله- منوهاً إلى أن هذه المبادرة ترجمة لرسالة الحرمين الشريفين العالمية في تعزيز جوانب الولاء والانتماء ذات الأثر العظيم في حياتنا وحياة أبنائنا.
تأتي مبادرة (وطنٌ للفكر والثقافة فخرٌ) إنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لكافة الوكالات والإدارات العاملة بالحرمين الشريفين بالاحتفاء باليوم الوطني للمملكة (91) والذي يوافق يوم الخميس 16/2/1443هــ الموافق 23 سبتمبر 2021م. ‏
قراءة 721 مرات آخر تعديل في الإثنين, 20 أيلول/سبتمبر 2021 19:10