الخميس, 30 أيلول/سبتمبر 2021 17:54

بالتعاون مع هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية.. مناقشة جوانب تبادل الخبرات وتطوير خدمات السلامة وخطط الطوارئ بالمسجد الحرام

قيم الموضوع
(0 أصوات)
عقدت وكالة الأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر ممثلة في الإدارة العامة للسلامة والإدارة العامة للطوارئ اجتماعاً مع ممثل هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وذلك بهدف بحث سبل تبادل الخبرات وتطوير الإدارتين ومخرجات أعمالها وخدماتها المقدمة لقاصدي المسجد الحرام.
وناقش مدير عام الإدارة العامة للسلامة المهندس مجاهد شقدار عددا من الشروط والمواصفات والأحكام والإرشادات المتوافقة مع السياسات والاستراتيجات ذات الصلة باختصاصات هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية ومتطلبات وزارة المالية، إضافة إلى عمل دراسة شاملة لتفاصيل الإنفاق وبحث فرص رفع كفاءته في عدد من الأعمال والخدمات التي تقدمها الإدارتان.
وأكدت محاور الاجتماع على ضرورة مواصلة اجتماعات فرق العمل المشتركة وتنمية مستهدفاتها لتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات الإنفاق وكفاءته، وتوحيد الجهود لضمان الارتقاء بمخرجات الأعمال والخدمات التي تقدمها الإدارتان في المسجد الحرام وتجويدها بما يتناسب مع الخطط التطويرية للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (2024) ويتواءم مع رؤية المملكة العربية السعودية (2030).
وأشار شقدار خلال الاجتماع إلى العديد من الخطط والبرامج التطويرية الخدمية التي يشرف عليها سعادة وكيل الرئيس العام لشؤون الأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر الأستاذ محمد باتي، والوكيل المساعد لشؤون الأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر الأستاذ فايز بن عبدالرحمن الحارثي، شاكراً دعمهم المستمر للرقي بخدمات الوكالة والإدارات التابعة لها.
واختتم مدير عام الإدارة العامة للسلامة بتأكيد حرص معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على دعم الجهود التشاركية مع الجهات الحكومية، ومد جسور التعاون وتبادل الخبرات مع الجهات المميزة والمشاركة في مسيرة التنمية والتطور التي تشهدها المملكة، وذلك في سبيل مواءمة ما يصبو إليه ولاة الأمر -حفظهم الله- من تطور ورقي شامل لمنظومة خدمات الحرمين الشريفين.
1C2C0B92 6935 44A1 8DE2 C1ECD917C4A2EADB21D0 A488 4899 93E9 DBBE143927C94DB8C05A BF30 4F39 B34A C04C029BC81A
قراءة 1870 مرات