طباعة هذه الصفحة
الخميس, 09 كانون1/ديسمبر 2021 20:31

جلسه حواريه بعنوان "مهوى الأفئدة وملتقى الثقافة"

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أقامت وكالة الشؤون الفكرية والثقافية ممثلة بمجلس شباب الرئاسة التحاوري التطويري برنامجاً ثقافياً وإثرائياً في ديوانية الرئاسة للضيافة والأعمال الإبداعية والإثرائية بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة وذلك ضمن مبادرة (شباب الرئاسة إثراء وعطاء).

واستضاف المجلس كلاً من فضيلة الدكتور حمدان بن حميد السلمي أستاذ التفسير بجامعة جدة، وفضيلة الدكتور عبدالرحمن بن ماهر عقيل عضو هيئة التدريس بقسم الدعوة والثقافة الإسلامية بجامعة أم القرى، وفضيلة الشيخ الدكتور ناصر بن عثمان الزهراني وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والثقافية، وفضيلة الشيخ علي بن حامد النافعي الوكيل المساعد للشؤون الفكرية والثقافية، وأدار اللقاء سعادة الأستاذ ثامر بن محمد الرزيزا مدير مجلس شباب الرئاسة التحاوري التطويري.

وذكر فضيلة الدكتور حمدان السلمي أهمية نشر رسالة الإسلام الوسطي المعتدل والاقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم في التعامل مع غير المسلمين والدعوة إليه بالحكمة والموعظة الحسنة.

وتطرق الدكتور عبدالرحمن عقيل عن الجهود الكبيرة المبذولة من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومنسوبي الرئاسة في تسخير كافة الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام.

من جانبه تحدث فضيلة الدكتور ناصر الزهراني عن جهود واهتمام الدولة في الحرمين الشريفين منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود -رحمه الله- إلى عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين - حفظهم الله -.

وذكر فضيلة الشيخ علي النافعي صور من طرق الدعوة إلى الإسلام بما ورد في سنة النبي صلى الله عليه وسلم، والواجبات التي يجب توفرها في الداعية من مكارم الأخلاق والتعامل بالحسنى والصبر والقول بالتي هي أحسن.


حضر اللقاء عددًا من مدراء العموم والإدارات التابعة للوكالة، وعدد من المعتمرين و قاصدي المسجد الحرام اللذين أعربوا عن عظيم امتنانهم لهذه الفرصة التي أثرت معلوماتهم واطلعتهم على ما تبذله المملكة العربية السعودية من جهود عظيمة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

يذكر أن هذه اللقاءات تأتي بدعم وتوجيه من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومتابعة فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والثقافية الشيخ الدكتور ناصر بن عثمان الزهراني.
Image 1Image 4Image 5Image 3 (1)Image 2Image 3Image 6
قراءة 1013 مرات