الإثنين, 20 كانون1/ديسمبر 2021 11:32

كلية الحرم المكي تطلق برنامج "محفوظات اللغة العربية" بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

قيم الموضوع
(1 تصويت)
 
 
أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في كلية الحرم المكي برنامجها العلمي الهادف لحفظ أصول اللغة العربية وقواعدها.
ويأتي البرنامج ضمن جهود الكلية في تسهيل علوم اللغة العربية، وتقريبها لعشاقها من أبناء اللسان العربي، وبناء رصيد معرفي متين يقيم عليه طلاب الدراسات الشرعية عمومًا، وطلاب الدراسات في علوم اللغة العربية وآدابها على وجه الخصوص مشروعهم العلمي.

وأشار عميد الكلية الدكتور حسن  بالبيد إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن المساعي المبذولة في سبيل إحياء العناية باللغة العربية وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠، وقد جاء متنوع المشارب حيث شملت مساراته "علم النحو والصرف، و"علم فقه اللغة" و"علم الأدب"، بهدف استيعاب أكبر قدر من عشاق اللغة.

ودعا فضيلته محبي اللغة العربية من طلاب التعليم النظامي بالحرم على الحرص على المشاركة في البرنامج، منوها إلى أن مثل هذا البرنامج لبنة ضرورية في البناء العلمي الرصين، فحفظ أصول الفنون ضرورة عليمة لا غنى عنها، وقد قيل "فاحفظ فكل حافظ إمام".

وقدَّم فضيلته شكره للقيادة – رعاها الله - على ما يلقاه التعليم النظامي بالحرم المكي من دعم ومساندة تتجلى آثاره بفضل الله حينا بعد حين فيما يقدمه من برامج علمية نوعية تسهم في البناء المعرفي، والفكري المتزن. على ما يبذله من جهد وتضحيات في سبيل النهوض بهذه المؤسسة العلمية الرائدة في مجال تعليم العلوم الشرعية وعلوم اللغة العربية.
قراءة 746 مرات