الأربعاء, 19 كانون2/يناير 2022 16:51

الرئيس العام في اللقاء التوعوي ( مناعتنا حياة ) :  الدولة سخرت كافة إمكانياتها في خدمة صحة الإنسان ‏وإنها من أولوياتها

قيم الموضوع
(0 أصوات)
 
شارك معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، عبر الاتصال المرئي في اللقاء الذي تقيمه وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية ممثلة بالإدارة العامة لأكاديمية المسجد الحرام اللقاء التوعوي ( مناعتنا حياة ) .

وقال معاليه: نشكر ولاة الأمر -رعاهم الله- على العناية  الوقائية والمناعية والتي تأتي من أهم الاهتمامات وأوفرها ورعايتهم الفائقة بالحرمين الشريفين وقاصديه، ولفت إلى أن التعاون واجب والتسهيل على منسوبي الصحة لأداء مهام عملهم بكل يسر وسهولة، وتطرق معاليه إلى أهمية المناعة ومعوقاتها وآثارها والنتائج المتبعة وجاء الإسلام لحفظ الضرورات الخمس , وشدد معاليه على أن الجرعة الثالثة واجب ضروري، وتهيب بكل منسوبيها أخذ اللقاح وذلك لما له من منفعة على المجتمع . 

وبين الرئيس العام أن الدولة -رعاها الله- تسخر كافة الإمكانات لخدمة المواطنين والمقيمين وتبذل كل مواردها في خدمة الإنسان أولاً , وأضاف أن اتباع الإجراءات واتخاذ السبل الوقائية في سبيل الحماية بعد الله من الفايروس ومتحوراته .
وأضاف أن وزارة الصحة السعودية جندت كافة منسوبيها لخدمة المجتمع وتقديم الدعم الصحي والمعنوي والنفسي في سبيل حماية البلاد والعباد  وختم معاليه بسؤال الله - عز وجل- أن يديم على هذه البلاد المباركة نعمة الأمن والأمان .

ونوه معاليه بأن المملكة العربية السعودية ماضية في تحقيق أهداف رؤيتها المباركة (2030) والتي تسعى من خلالها إلى الريادة العالمية عبر شتى المجالات والسبل المتاحة المحققة لسمو هذه البلاد الغالية .

وشكر معاليه وزارة الصحة ومنسوبيها الدكتور الحاصل على زمالة الطب الباطني بمستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة  مصطفى فريد سنان , على مشاركته في هذا اللقاء سائلاً العلي القدير أن يرفع هذا الوباء عن بلادنا وبلاد المسلمين.
 
تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يعد أحد أوجه المشاركة من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي المواكبة لتطورات الأوضاع الصحية في المملكة العربية السعودية لمواكبة مستجدات فايروس  كورونا ( كوفيد19 ) ومتحوراته بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية  .
Image 2Image 3
قراءة 635 مرات