طباعة هذه الصفحة
الأحد, 23 كانون2/يناير 2022 14:28

مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة تستقبل وفد جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة

قيم الموضوع
(0 أصوات)


استقبلت وكالة مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة سعادة نائب رئيس مركز حي العسيلة بجمعية مراكز  الأحياء بمكة المكرمة الدكتور  طلق بن مطلق المسعودي ، والوفد المرافق له من مملكة الأردن الشقيقة.
 يأتي ذلك ضمن مبادرة بصمة شباب الخير ، و قد نقلوا ترحيبهم وشكرهم لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ، وسعادة المستشار وكيل الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة الأستاذ عبدالحميد بن سعيد المالكي، لاحتفاء المجمع بزواره، وإتاحة هذه الفرصة لزيارة هذا الصرح الشامخ.
وأبان سعادة المدير العام لإدارة  العلاقات العامة والإعلام الأستاذ احمد السويهري، أن كسوة الكعبة المشرفة في هذه البلاد المباركة تقوم بصناعتها على ما يزيد من تسعين عاماً ولله الحمد- وهي محط أنظار العالم الإسلامي  أجمع. 
وثم اطلعوا على العرض المرئي بكسوة الكعبة المشرفة ، ومراحل صناعتها بالمملكة العربية السعودية ومراحل استبدالها ،والوقوف على المراحل العملية في صناعة الكسوة من خلال الاقسام  المتاحة لذلك .
و أشادوا بما رأوه من إتقان وتفان في صناعة الكسوة والاهتمام بأدق تفاصيلها وتهيئة المواد الأولية لها . كما تم الاطلاع  ، على آلية تطريز القطع المذهبة التي تزين الكسوة والتي تتطلب قدرا كبيرا من الحرفة والإتقان.
وفي الختام أعرب سعادة الدكتور طلق المسعودي والوفد المرافق له، عن عظيم امتنانهم  لهذه الفرصة التي أثرت معلوماتهم وأطلعتهم على ما تبذله الدولة من جهود عظيمة  رعاها - الله -   في خدمة الحرمين الشريفين  وقاصديهما وكسوة الكعبة المشرفة خاصة ، وتذليل سبل الراحة في خدمة الحجاج والمعتمرين داعين الله ان يجزي قادة هذه البلاد خير الجزاء على كل ما يقدمونه في خدمة الحرمين الشريفين والإسلام والمسلمين جميعاً ، وتم  تبادل الهدايا التذكارية. 

اردن 3 1


قراءة 753 مرات