طباعة هذه الصفحة
الإثنين, 31 كانون2/يناير 2022 14:47

خلال تدشين برنامج صناعة التربوي : الرئيس العام يؤكد أهمية دور المرأة في نهضة الأمة وحضارتها في التربية

قيم الموضوع
(2 أصوات)
دشن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، برنامج صناعة التربوي.
حضر التدشين سعادة مساعد الرئيس العام للشؤون النسائية التطويرية بالمسجد الحرام الدكتورة العنود بنت خالد العبود ، و سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والفكرية والتوجيهية النسائية الدكتورة نورة بنت هليل الذويبي، وسعادة وكيل الرئيس العام لتمكين المرأة الأستاذة مرام بنت عبدالكريم المعطاني، وسعادة الوكيل المساعد للشؤون العلمية والفكرية النسائية الدكتورة فادية مصطفى، وعددا من مديرات الإدارات العامة وأعضاء هيئة التدريس بمعهد وكلية الحرم المكي الشريف.
وتحدث معاليه خلال التدشين عن أهمية دور المرأة وأن التربية هي الركيزة الأساسية في نهضة الأمة وحضارتها والمناطة بصناعة جيل المستقبل ورقي الأفراد والمجتمعات ، وصناعة التربية من أشرف وأجل الصناعات التي ممكن للإنسان أن يحترفها.
وأكد معاليه بأن البرنامج يهدف إلى بناء التربوي بناءً متزناً وشاملاً وفق أسس ومنطلقات علمية من خلال منظومة متكاملة من الأدوات والبرامج المتخصصة التي تسهم في رفع كفاءته وزيادة مهنيته وإعداد نماذج من التربويين يحسنون أساليب التربية الصحيحة بما يتلاءم مع مستجدات العصر.
ويهدف البرنامج إلى بناء شخصية التربوي وتمكينه من القيام بأدواره بكفاءة وفعالية ، والإسهام في رسم منهجية علمية تطبيقية لصناعة التربوي وبنائه، وتزويد التربوي بالأدوات والآليات المؤثرة ، والرقي بمساحة الوعي والتفاعل الإيجابي مع معطيات العصر لدى التربويين ، وقيادة التربوي لإنتاج المعرفة التربوية ونشرها وتطبيقها في المجالات المختلفة.



af56a28b 1376 4fb2 b7a7 69291a88beee7d2c8059 c8da 4a3a b188 4cd1beb948dfIMG 0208
قراءة 931 مرات آخر تعديل في الإثنين, 31 كانون2/يناير 2022 17:35