طباعة هذه الصفحة

الرئيس العام يلقي محاضرة عن بعد من المسجد النبوي الشريف بعنوان: (توجيهات وتنبيهات تهمّ المسلمين والمسلمات)

ألقى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس محاضرة بعنوان: (توجيهات وتنبيهات تهمّ المسلمين والمسلمات) عن بعد من المسجد النبوي الشريف، وذلك عبر منصة منار الحرمين الشريفين.
 
وتحدث معاليه في المحاضرة عن تعزيز الولاء وحمد الله على النعم واستشعار فضل الله علينا، وتعزيز الرضا في النفس، كما تطرق لأهمية الالتفاف حول ولاة الأمر-حفظهم الله- واستشعار ما تقدمه الدولة للمجتمع، وحث النفس والأسرة على حب الوطن.

كما تحدث معاليه عن أهمية العناية بالفرد والأسرة، وذكر تعزيز العلاقة مع الله عز وجل والتوكل عليه، وتعلم العلم النافع في القرآن والسنة والتوحيد والعقيدة، والمجالات المهنية الهادفة، والعناية بالأسرة وتعزيز دورها في المجتمع، وتوجيه الشباب ليكونوا عماد المستقبل، وتعزيز دور المرأة لتكون شريكة في التنمية.

وتطرق معاليه إلى موضوع السلوك الإيجابي، وبيّن أشياء مهمة للمسلمين والمسلمات، حاثا لهم على فهم مقاصد الشريعة في المعاملات والتعامل مع المستجدات، والتعلم والمعرفة والوقاية من الانحراف، وعدم المضي خلف الشائعات ومن وراءها، وتعزيز التفكير الإيجابي والوسطية والاعتدال. 
وتحدث معاليه أيضا عن العمل والحقوق والواجبات، وبيّن أهميتها في المجتمع الإسلامي، وأن أداء الواجبات يجلب الحقوق، ويعزز الصفات الأخلاقية في أداء الأعمال والمشاركة الفاعلة مع الآخرين بروح الفريق وبناء العلاقات الإيجابية في بيئة العمل .

وبين معاليه موضوع التفاعل الإيجابي مع المستجدات التي تواجه المجتمع ودور المجتمع في جائحة كورونا، والصبر والاحتساب عند مواجهة المصاعب والاستفادة من التحولات الرقمية في التعليم والصحة.

وفي ختام المحاضرة دعا معاليه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان آل سعود-حفظهم الله- بدوام الصحة والعافية، وأن يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار على بلادنا وبلاد المسلمين.