Open menu
أصدر معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس قراراً بإعادة تشكيل الهيئة الاستشارية بالرئاسة.
وبين معاليه بأن هذه القرار يسهم في تسريع وتيرة العمل ورفع مستوى الجاهزية سعياً لتوفير أفضل الخدمات والسبل الراحة وتجويد الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن فق تطلعات ولاة أمرنا الميامين حفظهم الله ورعاهم وتحقيق لرؤية الرئاسة التطويرية 2024 الرامية إلى الوصول لأعلى معايير الجودة في خدمة الحرمين الشريفين ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.
وقد رفع معاليه شكره لولاة الأمر حفظهم الله على دعمهم وعنايتهم بالحرمين الشريفين وقاصديهما والسعي لتقديم أفضل الخدمات على الوجه الأكمل والأفضل لمواصلة مسيرة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لخدمة ضيوف الرحمن.
وتم تشكيل الهيئة الاستشارية برئاسة وعضوية كلٍ من:
1. فضيلة الشيخ سلمان بن صالح المقوشي رئيساً.
2. فضيلة الدكتور عبد الله بن سلمان الفيفي نائباً.
3. فضيلة الشيخ الدكتور عبد الله بن عواد الجهني عضواً.
4. سعادة الأستاذ حسين بن حسن شحات عضواً.
5. سعادة الدكتور جمعان بن سعيد الزهراني عضواً.
6. سعادة الدكتور عبدالرحمن بن مطلق الخطابي عضواً.
7. فضيلة الشيخ ماجد بن صالح السعيدي عضواً.
8. سعادة الأستاذ أحمد بن عيد الوذيناني عضواً.
9. سعادة المهندس أمجد بن عايض الحازمي عضواً.
10. سعادة الأستاذ فايز بن عبد الرحمن الحارثي عضواً.
11. سعادة الأستاذ عبد الحفيظ بن بريك الثبيتي عضواً.
12. سعادة الأستاذ سطام بن منير المطرفي عضواً.
13. سعادة الأستاذ منصور بن محمد المنصوري عضواً.
14. سعادة الأستاذ إبراهيم بن محمد شيبه عضواً.
15. فضيلة الشيخ صالح بن دخيل الله السلمي عضواً.
16. سعادة المهندس مشاري بن سعد المسعودي عضواً.
17. سعادة الأستاذ عمر بن سليمان المحمادي عضواً.
18. سعادة المهندس وليد بن مطيع الله المسعودي عضواً.
19. سعادة المهندس رائد بن محمد المطرفي عضواً.
20. سعادة الأستاذ فايز بن مرزوق المقاطي عضواً.
21. سعادة الأستاذ إبراهيم بن حمود النجيدي عضواً.
22. سعادة الدكتورة نورة بنت هليل الذويبي عضواً.
أصدر معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس قراراً بإعادة تشكيل المجلس الاستشاري الموحد التابع للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ووكالتها لشؤون المسجد النبوي .
وسيكون المجلس برئاسة معاليه
وعضوية كل من :-
1- سعادة الدكتور سعد بن محمد المحيميد نائباً
2- فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري عضواً.
3- فضيلة الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي عضواً.
4- فضيلة الأستاذ الدكتور عبدالوهاب بن عبدالله الرسيني عضواً.
5- سعادة الأستاذ عبدالحميد بن سعيد المالكي عضواً.
6- فضيلة الدكتور محمد بن أحمد الخضيري عضواً.
7- فضيلة الدكتور نبيل بن محمد اللحيدان عضواً.
8- سعادة الأستاذ محمد بن مصلح الجابري عضواً.
9- سعادة الأستاذة الدكتورة فاطمة بنت عبدالعزيز التويجري عضواً.
10- سعادة الأستاذ عبدالعزيز بن علي الأيوبي عضواً.
11- فضيلة الدكتور ناصر بن عثمان الزهراني عضواً.
12- سعادة الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود عضواً.
13- سعادة الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي عضواً.
14- سعادة الدكتورة العنود بن خالد العبود عضواً.
15- سعادة الأستاذ طلال بن صالح الثقفي عضواً.
16- سعادة المهندس سلطان بن عاطي القرشي عضواً.
17- سعادة المهندس محمد بن سليمان الوقداني عضواً.
18- سعادة المهندس ماهر بن منسي الزهراني عضواً.
19- سعادة الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحميدي عضواً.
20- سعادة الأستاذ نايف بن مشهور المطرفي عضواً.
21- سعادة الأستاذ سمير بن سعد السويهري عضواً.
22- سعادة الأستاذ وسام بن محمد مقادمي عضواً.
23- سعادة الأستاذ هاني بن حسني حيدر عضواً.
24- سعادة الأستاذ عمر بن عبدالعزيز الحميدي أميناً.
25- سعادة الأستاذ فخري بن جنيد فيض مساعداً للأمين.

التقى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، سعادة وكيل الرئيس العام للحوكمة والشؤون القانونية الأستاذ بدر بن صالح آل الشيخ وعددٍ من منسوبي الوكالة.

وأكد معاليه خلال اللقاء على دور الوكالة المهم والمحوري في التطوير والارتقاء بمنظومة الأعمال بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومواكبة النقلة النوعية التي تشهدها بلادنا المباركة وفق رؤية (2030).

واختتم معاليه حديثه بالدعاء لله –عز وجل- بأن يعين الجميع على أداء مهامهم في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.
25703
قدم سعادة المهندس وسام بن محمد مقادمي شكره وتقديره لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على الثقة الغالية بتكليفه وكيلا للرئيس العام للشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي.

وأكد المقادمي: معالي الرئيس العام الداعم الأول لوكالة الشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي والموجه لمسيرة التحول الرقمي الشامل والمبادرات التحولية الرقمية التي تركز عليها خطة التطوير الشامل (2024) ونواصل تمكين الخدمات التقنية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي وتمكين دورها في خدمة القاصدين كروبوتات التوجيه والإرشاد و توزيع المصاحف و قياس الأداء والجودة, وتدعيم الخدمات بالوسائل التقنية التوجيهية والإرشادية الاستطلاعية عن المنظومة الخدمية وتجويدها وعقد الشراكات الفاعلة مع الجهات الحكومية والأهلية لتحقيق مستهدفات الرئاسة والوكالة نحو التحول الرقمي والإلكتروني للمنظومة الخدمية والإدارية في المسجد الحرام، وتحقيق ما تصبو إليه قيادة المملكة العربية السعودية من تطوير شامل لمنظومة خدمات الحرمين الشريفين.

معبرًا أن هذه الثقة الغالية ستكون بإذن الله خير دافع لبذل المزيد من العطاء، سائلاً الله عز وجل أن يعينه على أداء الأمانة وتحقيق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.
كرم معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، سعادة المستشار مساعد المشرف على البرامج التطويرية للشؤون الإعلامية في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ووكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الأستاذ فهيم الحامد، وسعادة الإعلامي الأستاذ أيمن الثبيتي؛ نظير جهودهما الإعلامية أثناء استبدال كسوة الكعبة المشرفة.

وسأل معاليه المولى -عز وجل- لهما دوام التوفيق والسداد وأن يجزيهما خير الجزاء على ما بذلوه من جهود مباركة في إبراز الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين.

من جانبهما شكر "الحامد" و"الثبيتي" معالي الرئيس العام على هذه اللفتة الكريمة من معاليه.
6714941470
التقى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بمكتبه اليوم، سعادة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطويرية مساعد مدير عام مكتب الرئيس العام الأستاذ عمر بن عبدالعزيز الحميدي, وسعادة مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الأستاذ زيد بن عبدالله بن حميد، وسعادة مساعد مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية الأستاذ خالد بن عبدالله السويهري.

وفي بداية اللقاء رحب معاليه بالحضور، مؤكداً بذل كافة الجهود لتقديم أفضل الخدمات للرئاسة ومنسوبيها، والاهتمام بتطبيق الأنظمة والحوكمة القانونية والالتزام بها، ومتابعة سير الأعمال في الرئاسة وفق اللوائح والأنظمة المعتمدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وفي ختام حديثه سأل الله –عز وجل- أن يبارك في جهود الجميع وأن يجعلها خالصة لوجهه الكريم.

من جانبه شكر "بن حميد" معاليه على حرصه ودعمه واهتمامه الدائم بكل ما يعنى بالارتقاء بسير الأعمال بالرئاسة.
744858359860865
رفع سعادة وكيل الرئيس العام للتفويج وادارة الحشود المهندس أسامة بن منصور الحجيلي شكره وتقديره لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على الثقة الكريمة بتكليفه وكيلاً للرئيس العام للتفويج وادارة الحشود ومساعد مدير عام مكتب الرئيس العام بالمسجد الحرام للشؤون التنفيذية والميدانية.

وعبر "الحجيلي" بأن هذه الثقة الغالية ستكون بإذن الله خير دافع لبذل المزيد من العطاء، سائلاً الله عز وجل أن يعينه على أداء الأمانة والمساهمة في تحقيق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- لتقديم أرقى الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما.
التقى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بمكتبه فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية بالمسجد الحرام الشيخ عبد الله بن حمد الصولي.

وفي بداية اللقاء رحب معاليه بوكيل الشؤون التوجيهية والإرشادية مباركاً له بالمنصب الجديد وسائلاً الله له التوفيق والإعانة.

ثم أشار معاليه إلى أهمية دور وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وما تقوم به من أعمال مباركة وجهود بارزة في إيصال رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية والتوجيهية الإرشادية، وفق منهج هذه البلاد المباركة المستمد من كتاب الله –عز وجل- وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي ختام حديثه سأل معالي الرئيس العام الله –عز وجل- أن يبارك في جهود الجميع وأن يجعلها خالصة لوجهه الكريم.

ومن جانبه شكر "الصولي" الرئيس العام على هذه الثقة الغالية سائلاً الله –العلي القدير- أن يعينه على موكل به من أعمال في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.
97606
رفع سعادة مساعد الرئيس العام للشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة والشؤون الأثرائية الأستاذ عبدالحميد بن سعيد المالكي شكره وتقديره لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على ثقته الكريمة في تكليفه مساعداً للرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة والشؤون الأثرائية.

معرباً سعادته عن خالص الشكر والتقدير والعرفان لمعالي الرئيس العام على هذه الثقة الكريمة ودعمه الدائم للرئاسة وكافة وكالاتها، مثمناً الهيكلة الإدارية المتميزة  التي اطلقها معاليه، والتي تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لخطة الرئاسة (2024) والتي تواكب رؤية المملكة العربية السعودية (2030).

وقدم سعادته التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة حفظهم الله - ولمعالي الرئيس العام  بمناسبة استبدال كسوة الكعبة المشرفة بحليتها الجديدة ولله الحمد والمنه بمطلع هذا العام ١٤٤٤هـ، ونجاح الخطة التشغيلية لمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة لعام ١٤٤٣هٰـ، وما شهدته هذه المناسبة الكريمة من التغطية الإعلامية الكبيرة والتي تعكس دعم ولاة الامر -حفظهم الله - بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، مؤكداً سعادته على تنفيذ الخطط التطورية التي تسهم للوصول لصناعة كسوة الكعبة المشرفة الى التميز والاتقان وفق اعلى معايير الجودة العالمية.

واختتم "المالكي" كلمته بالدعاء الله –عز وجل- أن يجزي قادة هذه البلاد خير الجزاء على ما يولونه للحرمين الشريفين وقاصديهما والكعبة المشرفة خاصةً من رعاية فائقة وعناية بالغة، وأن يجعل ذلك في موازين أعمالهم وأن يحفظ على هذه البلاد عقيدتها وقيادتها وأمنها وأمانها واستقرارها ورخاءها وازدهارها إنه سميع مجيب.
التقى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بمكتبه اليوم، موظفي مكتب معاليه المعينين حديثاً.

وأكد معاليه خلال اللقاء على ‏بذل كافة الجهود في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما والتساهل والتيسير مع الجميع من قاصدين وزوار ومنسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام وشؤون المسجد النبوي، ومد جسور التواصل مع الجميع والتعاون مع كافة الجهات المشاركة في خدمة رواد الحرمين الشريفين، خاتماً حديثه بالتضرع الى  الله -العلي القدير- أن يعينهم ويوفقهم  هم لما فيه الخير والفلاح.

‏من جانبهم ‏رفع الموظفين شكرهم لمعالي الرئيس العام على هذه الثقة سائلين الله له دوام الصحة وعافية.
831489253210692
الصفحة 1 من 45