الإثنين, 26 كانون1/ديسمبر 2022 19:19

ضمن مبادرة (رواق فكر) "الفكرية والمعرفية" تقدم لقاء بعنوان (الحراك المعرفي وأثره على الأمن الفكري للمجتمع)

قيم الموضوع
(1 تصويت)
أقامت وكالة الشؤون الفكرية والمعرفية بالتعاون مع الوكالة المساعدة للشؤون الفكرية والمعرفية النسائية ممثلة في إدارة الوسطية والاعتدال والأمن الفكري جلسة حوارية بعنوان: (الحراك المعرفي وأثره على الأمن الفكري للمجتمع), بحضور سعادة الأستاذ مشارك في التفسير وعلوم القرآن بجامعة أم القرى, وسعادة الدكتورة معتوقة بنت محمد الحساني  وسعادة الوكيل المساعد للشؤون الفكرية و المعرفية النسائية الدكتورة فادية الأشرف.
حيث تحدثت سعادة الدكتورة معتوقة عن عدد من المحاور ومنها المصادر المعرفية الحالية للمجتمع, وفوائد الحراك المعرفي وأثره على ثقافة المجتمعات عامة والسعودي خاصة.
ثم تحدثت سعادة الدكتورة فادية عن عدد من المحاور ومنها فوائد التواصل مع الثقافات الأخرى, وطرق الحفاظ على هويتنا الإسلامية في ظل التسارع المعرفي الهائل, وفوائد وعوائق الحراك المعرفي في المجتمعات وطرق التعامل مع الفئات المنغلقة فكريا, وأثر الحراك المعرفي على الأمن الفكري.
وشارك فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والمعرفية الشيخ علي بن حامد النافعي بكلمة عن جهود الدولة في وحدة الصف واجتماع الكلمة وكيف وصلنا إلى هذا المستوى العالي من الأمن والأمان بفضل الله عز وجل, إذ أكد فضيلته على توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بالاهتمام بالرأس المال البشري وتنمية قدراته المعرفية وختم بشكره للضيوف و المشاركين.
ثم ختم مدير اللقاء سعادة مدير إدارة التنمية المعرفية الأستاذ فراس بن طه باعقيل بالثناء والشكر لصاحب المبادرات المميزة معالي الرئيس العام وللمشاركين في اللقاء، كما دعا الحضور إلى المشاركة من خلال رابط تقييم اللقاء الذي أرسل في آخر اللقاء لإبداء الرأي وتقديم الملاحظات.
قراءة 423 مرات