الخميس, 29 كانون1/ديسمبر 2022 10:56

مستشار ومساعد الرئيس العام للشؤون النسائيّة بالمسجد الحرام تحضر مؤتمر مكة الدولي الرابع للغة العربية وآدابها

قيم الموضوع
(1 تصويت)

حضرت سعادة مساعد ومستشار الرئيس العام للشؤون النسائيّة بالمسجد الحرام الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود، مؤتمر مكة الدولي الرابع للغة العربية و آدابها الموسوم باللغة العربية والهوية، و ذلك تلبيةً للدعوة الكريمة من مركز إثراء المعرفة للمؤتمرات والأبحاث و النشر العلمي، تزامنًا مع اليوم العالمي للاحتفاء باللغة العربيّة.
وأوضحت سعادة الدكتورة الرشود أنّ حضور مؤتمر اللغة العربية منبثقٌ من استشعار أهميّة لغة الوحيين وتعزيز مكانتها الرفيعة و جمالها السامي، لا سيما أنّ الحرمين الشريفين منطلق الرسالة و منبع النور. وبينت أنّه يتعيّن على العاملين في المسجد الحرام والمسجد النبوي الاعتناء باللغة العربية و التحدّث بالفصحى، حيثُ إنها اللغة التي بإتقانها يستوعبُ الإنسان كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، و يفهم أمور دينه و تكاليفه الشرعيّة فيطبقها على الوجه الأمثل.
وعبّرت سعادتها عن شكرها للقائمين على الفعاليّة لقاءَ ما وجدته من حفاوة و حسن تنظيم، وأكدت أنّ توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، لحضور الفعاليّات والمؤتمرات والمبادرات ؛ لها بالغ الأهميّة ؛ لما تحققّه من تأثيرٍ إيجابيٍّ يُسهم في الارتقاء بالخدمات المقدّمة وتطويرها.
قراءة 419 مرات