الثلاثاء, 20 تشرين1/أكتوير 2020 19:19

مكتبة المسجد الحرام ترفع جاهزيتها واستعدادها لاستقبال الزوار

قيم الموضوع
(0 أصوات)
بالتزامن مع العودة التدريجية للزوار والمعتمرين؛ بدأت مكتبة المسجد الحرام بعد رفع جاهزيتها واستعدادها بكامل خدماتها باستقبال زائريها من قاصدي بيت الله الحرام، وذلك من يوم الأحد 1/3/1442هـ، حيث استقبلت 20 زائرا في الساعة.
واتخذت المكتبة العديد من الإجراءات الوقائية بالتعاون مع الإدارات المعنية في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بهدف منع انتشار فيروس كورونا، منها فحص جميع الداخلين للمكتبة.
وتعد مكتبة المسجد الحرام رافدا من روافد العلم والمعرفة لزوار بيت الله العتيق، حيث تقع بالدور الثاني من توسعة الملك فهد – رحمه الله – على مساحة تقدر بأكثر من 1000 متر، وتحتوي على أكثر من (30,000) مجلد، تتضمن أكثر من (5600) عنوانا في مختلف العلوم والمعارف، بالإضافة إلى أكثر من (70) ألف ملف صوتي للدروس والخطب بالمسجد الحرام.
وتسعى المكتبة لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وخدمة الاستعلامات، وخدمات البحث العلمي، وخدمة التصوير الذاتي، وخدمة تصفح الكتب الرقمية، وخدمة المخطوطات الرقمية، والمصادر الرقمية الصوتية والمرئية، وخدمة الصوتيات التي تشمل الخطب والدروس والتلاوات، وخدمة النسخ (الكتب الرقمية والخطب) وخدمة الإنترنت لرواد المكتبة.

 
قراءة 1109 مرات