الخميس, 12 كانون2/يناير 2023 18:59

الوكالة المساعدة للحوكمة والشؤون القانونية النسائية تطلق مشروع نزاهة ونظام ضمن مبادرة مسار

قيم الموضوع
(1 تصويت)

امتداداً لسلسلة اللقاءات المُعتمده لنشر ثقافة الحوكمة التابعة لمبادرة مسَار و المُنبثقة من مشروع نزاهة و نظام عقدت الوكالة المساعدة للحوكمة والشؤون القانونية النسائية وبالتعاون مع الوكالة المساعدة للشؤون الإدارية والتدريبية والإثرائية (أكاديمية التدريب النسائية)  ثاني لقاءاتها التعريفية عبر المنصة الإفتراضية الزوم و بعنوان: الحوكمة وأهميتها في تعزيز المسارات السليمة، و كان عدد الحضور للقاء ما يقارب ١١٠ شخص .

قدمها سعادة الأستاذ الدكتور مريع بن سعد الهباش رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للحوكمة،  أستاذ جامعي بجامعة الملك خالد ومستشار حوكمة للعديد من الجهات الحكومية.
تحدث سعادة الدكتور خلال اللقاء عن عدة محاور وهي :
مفهوم الحوكمة
التوجيه والرقابة الفعالة
مبادئ وخصائص الحوكمة
حوكمة السياسات والإجراءات
حوكمة مجلس الإدارة
حوكمة اللجان

وأكدت سعادة الوكيل المساعد للحوكمة والشؤون القانونية النسائية الدكتورة نورة بنت شرف الشريف بأن هذا اللقاء المُثري يساهم بحول الله في تحقيق أهم أهداف الوكالة بنشر ثقافة الحوكمة و التأكيد على أهمية الاستفادة و نقل المعرفة إلى ممارسات عملية لضمان حكومة الأعمال و الخدمات و الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في المسجد الحرام.

وفي الختام رفعت " الشريف"  الشكر الجزل لسعادة وكيل الرئيس العام للشؤون النسائية الدكتورة نورة بنت هليل الذويبي على دعمها الدائم لتطوير مخرجات الأعمال بوكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام.

مقدمة شكرها الجزيل لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على إهتمامه و حرصه الشديد على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة -حفظها الله - بضرورة حوكمة الأعمال و الخدمات و الإجراءات التي تنعكس إيجاباً بحول الله على الإرتقاء بمستوى الأداء في خدمة الحرمين الشريفين و قاصديهما.
IMG 20230112 185229 876
قراءة 663 مرات