الأحد, 22 كانون2/يناير 2023 23:15

وكالة المكتبات والشؤون الثقافية تقيم لقاءً ثقافياً بعنوان: "الحركة اللغوية في مكة المكرمة"

قيم الموضوع
(1 تصويت)
أقامت وكالة المكتبات والشؤون الثقافية ممثلة بالإدارة العامة للبرامج والفعاليات لقاءً ثقافياً بعنوان: "الحركة اللغوية في مكة المكرمة "، وكان ضيف اللقاء سعادة الدكتور رياض بن حسن الخوّام عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى. 
َوتناول اللقاء عدداً من الموضوعات، كأثر مكة على المسار العلمي، والدور الهام لمكة لدى العلماء وطلبة العلم مما جعلها مركزاً علمياً فريداً من نوعه، وكذلك فن المناظرات في مكة في العلماء والابتكارات في تآليفهم مع بيان ما ابتكروه. 
وتناول الدكتور الخوّام ظاهرة نسخ الكتب في مكة، ونيل الإجازات العلمية التي أثرت بعد ذلك على الاوساط العلمية المختلفة حتى وصل إلى الجامعات مثل جامعة أم القرى ومنحها الإجازات العلمية في بعض التخصصات.
وفي نهاية اللقاء أعرب الدكتور رياض الخوّام عن شكره وتقديره على حسن الحفاوة والترحيب وأيضاً على إتاحة هذه الفرصة من خلال إقامة هذا اللقاء وتقديمه بين أروقة مكتبة الحرم المكي الشريف هذا الصرح التاريخي العريق والثمين بمحتوياته. 
ومن جهة أخرى حضر اللقاء عدداً من المختصين والمهتمين وطلبة العلم، كما امتاز اللقاء بالنقاش وتنوع المحتوى والموضوعات. 
وتحرص وكالة المكتبات والشؤون الثقافية على إقامة مختلف البرامج العلمية والمعرفية والثقافية والمعرفية وغيرها من المجالات واستضافة عدد من النخبة والمختصين والأكاديميين لتقديمها وطرحها بأسلوب شيق وماتع.

photo 2023 01 22 21 21 03photo 2023 01 22 21 21 12photo 2023 01 22 21 21 16
قراءة 648 مرات