الخميس, 02 شباط/فبراير 2023 10:08

عرض كنوز وكتب ومقتنيات مكتبة الحرم المكي الشريف في معرض "حي حراء الثقافي"

قيم الموضوع
(1 تصويت)
شاركت وكالة المكتبات والشؤون الثقافية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بوحدة المعارض النسائية التابعة للإدارة العامة للشؤون الثقافية والأنشطة والفعاليات النسائية، بعرض الخدمات المقدمة في مكتبة الحرم المكي الشريف، داخل معرض الرئاسة الذي أقامته وكالة المعارض والمتاحف خلال حفل افتتاح مشروع حي حراء الثقافي، بمكة المكرمة.
حيث أوضحت سعادة مدير عام الإدارة العامة للشؤون الثقافية والأنشطة والفعاليات النسائية الأستاذة أميمة السديس أن المشاركة جاءت تحقيقًا للمشاركة الثقافية والمجتمعية، وتهدف إلى تعريف الرواد بمكتبة الحرم المكي الشريف وتاريخها وبما تحويه من كنوز وكتب ومقتنيات تجذب المهتمين، إضافة إلى عرض مخطوطات وصحف كان لها الاثر الكبير في نفوس الزوار.
وذكرت السديس أن المشاركة كانت على ثلاث أيام خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وتجاوز عدد زوار المعرض (500) زائر وزائرة من جميع أنحاء العالم.
‎تأتي هذه المشاركة إنفاذًا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة مباشرة من سعادة وكيل الرئيس العام للمكتبات والشؤون الثقافية الدكتورة كاميليا الدعدي.
قراءة 683 مرات