الإثنين, 06 شباط/فبراير 2023 13:04

الإدارة العامة للمراجعة الداخلية تتبنى في خططها معايير قياس مخاطر الأداء الحالية والمستقبلية

قيم الموضوع
(2 أصوات)


تتبنى إدارة المراجعة المالية بالإدارة العامة للمراجعة الداخلية لخطط مراجعتها للسنة المالية (٢٠٢٣) عددا من العناصر، بناء على مخاطر الأداء الحالي للعناصر محل المراجعة وعلى قدرة تلك العناصر لتحقيق الأهداف.

حيث أوضح سعادة مساعد مدير عام المراجعة الداخلية مدير إدارة المراجعة المالية الأستاذ وليد بن جود الله السلمي أن خطة هذا العام تعتمد على عدد من المعايير المهنية الدولية IAA التي تم اعتمادها لأول مرة، وذلك لإضفاء درجة إضافية من العناية المهنية التي يبذلها المراجعون الداخليون. وأضاف بأنه تم تصنيف مخاطر الأداء الحالي والمستقبلي للعناصر على أربع درجات، تتدرج صعوداً من المخاطر المنخفضة إلى العالية، إضافة للمخاطر المتبقية ويتم حسابها وفق مصفوفة المخاطر؛ بغية التطوير المستمر في أعمال الإدارة العامة للمراجعة الداخلية.

كما أفاد سعادة وكيل إدارة المراجعة المالية الأستاذ عبدالرحمن بن مكي البلوشي، أن فريق المراجعة المالية يتطلع للتقيد بهذه الخطة بنسبة تفوق ٩٠٪؜ في ظل المهام والأعباء المتغيرة والمخاطر الملازمة خاصة مع مرحلة التحول إلى أساس الاستحقاق. وأضاف بأن نسبة التقيد بخطة النصف الثاني من السنة المالية (٢٠٢٢) بلغت ٨٧.٥٪؜ رغم التحديات التي تسعى الإدارة إلى معالجتها.
قراءة 670 مرات