السبت, 11 شباط/فبراير 2023 17:13

الرئيس العام يلقي خطبة الجمعة في الجامع الكبير بمدينة الملك خالد العسكرية بعنوان (ملامح اليقين في مكنونات النصر والتمكين)، ويدعوا المسلمين إلى التآخي واللحمة في الأزمات

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أوصى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، اليوم، الجمعة، في خطبته التي القاءها في الجامع الكبير بمدينة الملك خالد العسكريه، وكان عنوانها (ملامح اليقين في مكنونات النصر والتمكين) إلى الالتزام بتقوى الله عز وجل واجتناب نواهيه وامتثال أوامره، والتعاون على البر والتقوى والتكاتف والتآلف لتحقيق المصر والتمكين.

وقال الشيخ السديس إن المتأمل في تاريخ الأمم والحضارات والأمجاد والمجتمعات يجد أنها تبني حضاراتها وأمجادها على مبادئ وقيم وثوابت الإسلام, ونحن أمة الإسلام قد أنعم الله علينا بهذا الدين العظيم فالحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ".

وحث معاليه على الالتفاف حول القيادة الرشيدة والعلماء والاجتماع صفاً واحدا كما هي شريعتنا ومنهج ديننا الحنيف.
وأوضح فضيلته سبل النجاة من الأزمات وقال:" تمر الأعوام والسنين ويتساءل الكثير من الناس في أمر دينهم وتصاب الأمة بالأزمات والفتن ويتطلع الغيورون إلى سبل ناجحة للخروج من هذه الأزمات التي تحيط بالأمة في ظل تداعيات الأحداث في المنطقة والعالم, ولن يجدوا ذلك إلا بالعودة الجادة إلى دين الله القويم فهو سبيل النصر والعز والتمكين.

وذكر معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في خطبته بالأزمة التي تمر فيها بلاد المسلمين (سوريا وتركيا) من أثار الزلزال، وأن مثل هذه الأزمات يجتمع فيها المسلمين على التآخي فيما بينهم ونبذ الفرقة والخلاف، قائلاً :" يجب على المسلمين أن يجددوا إسلامهم ويقووا صلتهم بربهم ليتحقق لهم ما تحقق لأسلافهم، ومما ينبغي العناية به في الخروج من الفتن والأزمات والمحن هو الحرص على جمع كلمة المسلمين والتآخي فيما بينهم يقول تعالى "وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا". وكذلك العناية بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم مخرج من الفتن والأزمات والمحن والابتلاءات.
وفي ختام الخطبة حث معاليه على المشاركة في الحملة الوطنية التي أطلقتها قيادتنا الرشيدة -حفظها الله- والتبرع عن طريق القنوات الرسمية التي أعلنت عنها الحكومة لكي تصل هذه المساعدات إلى مستحقيها.

WhatsApp Image 2023 02 10 at 3.32.27 PM 1WhatsApp Image 2023 02 10 at 3.32.25 PMWhatsApp Image 2023 02 10 at 3.32.27 PM
قراءة 592 مرات