الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2023 19:58

مساعد الرئيس العام للحوكمة والشؤون التطويرية: منذ (3) قرون بدأ الإعلان عن التقدم والازدهار فاليوم نصل إلى عنان السماء

قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

رفع فضيلة مساعد الرئيس العام للحوكمة والشؤون التطويرية الأستاذ الدكتور عبدالوهاب بن عبدالله الرسيني، التهنئة لقادة هذه البلاد المباركة، ولشعبها الكريم، ولمحبيها، بمناسبة ماوصلت إليه من تقدم وازدهار منذ تأسيسها عام 1727م، إلى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه-، وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، -حفظه الله ورعاه-، حيث وصلت في هذا العهد إلى عنان السماء.

 

وأكد الرسيني على أن أهمية يوم التأسيس قائلا : تكمن أهميته في أنه يوم تاريخي في ذاكرة الوطن وعمق التاريخ وتأصيل جذور المملكة العربية السعودية التاريخية الراسخة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى، ثم الدولة الثانية، ثم الدولة الثالثة التي أرساها جلالة المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود –طيب الله ثراه-، وتابع من بعده أبناؤه البررة الذين ساهموا في بناء وازدهار هذه البلاد المباركة.

وقال الرسيني: إن يوم تأسيس المملكة من حوالي ٣ قرون هو الإعلان ببداية تقدمها وازدهارها، حيث منّ الله علينا بالوحدة والتلاحم بين ولاة أمرنا، وأبناء هذا الوطن الكريم المعطاء، حيث يرسخ هذا اليوم في نفوس أبنائنا حب الوطن وشرف الانتماء له.

وتابع: إن المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله- وهي تُعنى بخدمة الإسلام وتتخذ من الكتاب والسنة دستوراً لها، وتسير على نهج السلف الصالح، وتقوم على رعاية وخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما. 

 

واختتم الرسيني داعياً المولى -عز وجل- أن يحفظ بلادنا وولاة أمرنا، ويديم على هذه البلاد أمنها ورخاءها واستقرارها، تحت ظل حكامها وقادتها -أيدهم الله- وشعبها العظيم الذي يسهم في بنائها دون كلل ولا ملل.

قراءة 604 مرات