السبت, 25 شباط/فبراير 2023 01:43

الوكيل المساعد لوكالة الرئيس العام لشؤون المعارض والمتاحف.. المملكة العربية السعودية منارة إسلامية رايتها خفاقة بالتوحيد

قيم الموضوع
(1 تصويت)

رفع الوكيل المساعد لشؤون المعارض والمتاحف الاستاذ سطام بن منير المطرفي لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، أسمى آيات التهنئة بمناسبة يوم التأسيس.

وبين المطرفي أن جذور المملكة العربية السعودية ضاربة في أصل التاريخ، و هي الممتدة منذ 300 سنة هويتها عميقة طموحها باسق شيدها الإمام محمد بن سعود، لتكون منارة إسلامية رايتها خفاقة بالتوحيد، منهجها القرآن الكريم و قادتها ينتهجون الدستور القويم.

وأضاف نحن اليوم نحيي ذكرى تأسيس السعودية الأولى عام 1727م لنعرف العالم عن نضال الأجداد و كفاح الآباء , عن أرضِ وحدناها بالإسلام و أرسينا قواعدها بالسلام.

ولفتت إلى أنه بامتداد هذه السنين كان الهدف توحيد كلمة المسلمين و الاهتمام بمقدسات الأرض الطاهرة و الفوز بشرف خدمة ضيوف البيت الكريم، فتعاقبت الأجيال لتبني أرض السعودية العظمى و تحولها من صحراء قاحلة إلى مدن مستقبلية شاهقة، تضم مختلف المجتمعات يتشارك فيها الرجال و النساء للحفاظ على إرث المؤسسين الأجداد إلى بزوغ فجر المؤسس الملك عبدالعزيز بن سعود، الذي وحد مملكة بحجم قارة اسمها المملكة العربية السعودية التي من أجلها الكل ناضل و ما زال مجدها يواصل، تحمل في طياتها القصص و الأمجاد و القيم , حكاية نفتخر بها و نرويها لكل أحد سنعيش الفخر معا، و نصنع مستقبلًا يلامس عنان السماء فليس لطموحنا حد متمسكين بدستورنا العظيم معايشين لتقاليدنا الراسخة محققين لرؤية المملكة القادمة 2030م .

و أشاد المطرفي في تطوير الخدمات في الحرمين الشريفين و تيسير الصعاب لكل زائر للبقاع الطاهرة لخدمة هذه المنطقة و زوار البيت العتيق و أوصل تهنئتي للرئيس العام لشؤون الحرمين فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الذي أعطي الأمانة فأداها على أكمل وجه .
قراءة 570 مرات