الجمعة, 10 آذار/مارس 2023 16:38

الرئيس العام يشيد بجهود القائمين على هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية

قيم الموضوع
(6 أصوات)

أثنى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بجهود القائمين على هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية وذلك خلال زيارته لروضة خريم، منوّهًا معاليه بالجهود الواضحة والنتائج المثمرة والعمل الدؤوب في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية مما جعلها واحدة من المحميات العالمية التي يشار لها بالبنان نتيجةً للجهود العظيمة المقدمة في المحمية والتي تسهم في الدور الكبير الذي تقوم به المملكة في الحفاظ على الحياة الفطرية وتنمية الغطاء النباتي.

واطلّع معاليه على الجهود التوعوية ضمن حملة (هذي أرضك) التي أطلقتها هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية مسلطةً الضوء على أبرز الأعمال السلبية تجاه البيئة والتي تعاني منها المتنزهات البرية بسبب ترك المخلفات بعد التنزه، مؤكدًا على أهمية الحملة في زيادة الوعي البيئي في المجتمع، وتحفيز المشاركة المجتمعية في عدم ترك المخلفات عقب الانتهاء من التنزه البري على وجه الخصوص.

وأوضح معاليه أن هذه المحميات تساهم في رفع مستوى الاستدامة البيئية والتي تسعى لها قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- في جميع أعمالها البيئية ومن أهمها إنشاء هيئات لتطوير المحميات الملكية والتي أنشئت في سبيل صون الطبيعة وإعادة تأهيل المناطق المتضررة وتطوير مقاصد سياحية ترفع من جودة حياة من يعيش على أرض المملكة.

وأشاد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بجهود صاحب السمو الملكي رئيس مجلس إدارة محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله. وأكد معاليه أن سمو الأمير حفظه الله يبذل العديد من الجهود المباركة في تعزيز العمل المثمر في المحمية مما نقلها لمرحلة متقدمة وملحوظة.

02B1B0CD DBD8 4C78 A4C0 50F9DFE0AC1C958D6D63 1015 4FA1 A8BD F7E4CBA7142B
قراءة 915 مرات