في اجتماعه الـ(23).. الشيخ المقوشي "الرئاسة تسعى لتحقيق العمل التوجيهي والإرشادي وفق الإجراءات الاحترازية المتخذة حالياً

ترأس فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والارشادية الشيخ سلمان بن صالح المقوشي، وفضيلة الوكيل المساعد للشؤون التوجيهية والارشادية الشيخ عبدالرحمن بن سعد الشهري، مجلس الوكالة (الثالث والعشرون)، بحضور أصحاب الفضيلة والسعادة مدراء العموم بالوكالة ومساعديهم لعرض التوصيات والمبادرات. 
وبداية عقد المجلس ناقش الشيخ سلمان المقوشي، مع الحضور المبادرات التي ترتبط بالوكالة، بالتعاون مع وكالة التخطيط والتطوير وتحقيق الرؤية، في خطة حرمين وخطة الرئاسة (2024)، ضمن السعي الدؤوب لتنفيذ معطيات رؤية المملكة (2030).
وأوضح فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية، أنه جرى خلال الإجتماع مناقشة دليل المهام وحصر الخدمات المرسل من قبل وكالة التخطيط والتطوير، لإدارات العموم التابعة لوكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية وإبداء الملاحظات عليه وتعديله والإضافة عليه. 
وحث فضيلته مديري العموم ومساعديهم، على ضرورة توفير كل الخدمات التوجيهية والإرشادية في المسجد الحرام، وتسخيرها لخدمة الزوار والمعتمرين، خلال أداء نُسكهم، وفق ما تقتضيه الظروف الاستثنائية الراهنة المتعلقة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أوصت بها الجهات المختصة.
ونوه الشيخ المقوشي خلال عقد الاجتماع على ضبط وتنفيذ المبادرات وتطبيقها على أرض الواقع والتأكيد على ضرورة العمل مع جميع الوكالات على أسس راسخة منطلقة من مهام وأدلة إجرائية وخطط تشغيلية ذات كفاءة لتنفيذ العمل بجودة عالية.
وناقش الحضور سبل تطوير أساليب تنفيذ المبادرات والبرامج وأهمية تدريب العاملين عليها للارتقاء برسالة الحرمين الشريفين التوجيهية والإرشادية وإيصالها للعالم الإسلامي عن بعد وبأفضل الوسائل المتاحة لتصل للعموم على أكمل وجه، ومواكبة تطلعات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في تطوير الخدمات التوجيهية والإرشادية وتسخير التقنية في تعزيز خدمات وبرامج الوكالة بالمسجد الحرام .

IMG 20201029 WA0010IMG 20201029 WA0008IMG 20201029 WA0007