أكاديمية المسجد الحرام تنفذ دورة تعظيم البيت الحرام لـ (361) مستفيدًا

 
أقامت وكالة التخطيط والتطوير وتحقيق الرؤية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في الإدارة العامة لأكاديمية المسجد الحرام دورة تدريبية عن بُعد بعنوان " تعظيم البيت الحرام" .
وقد تضمنت الدورة  التعريف بمفهوم تعظيم البيت الحرام ذلك أن في تعظيمه تعظيم لله، واستشعار قيمة سكنى البلد الحرام، وما يلزم من الآداب والسلوك الحسن فيه.
وتطرقت الدورة إلى ما خـص الله -عز وجل- به مــكة المكرمة من خــصائص تمــيزت بها عن سائر المدن حــول الأرض، ومنها أن جــعل الله -سبحانه- البيت الحرام بيت الهدى ومنبع الهداية والرشاد ومهوى الأفئدة .
حيث أكد سعادة مدير الإدارة العامة لأكاديمية المسجد الحرام الأستاذ أحمد بن عيد الوذيناني أن الأكاديمية تواصل تقديم عددٍ من الدورات عن بُعد، وذلك إنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، باستخدام التقنية وحضر الدورة (361) متدربًا ومتدربة، ومجموعة من المطوفين بالتعاون مع الإدارة العامة للتطويف، وقدم الدورة سعادة المدرب الأستاذ عاصم بن سيف الحصيني .
وتأتي الدورة انطلاقاً من حرص الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تقديم دورات تطويرية وتثقيفية لمنسوبي الرئاسة والرفع من مستوى الخدمات المقدمة.