الثلاثاء, 21 آذار/مارس 2023 16:26

توقيع مذكرة تفاهم بين الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة

قيم الموضوع
(1 تصويت)
وقعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مذكرة تفاهم مع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، يوم الأربعاء، في مقر المكتبة بمدينة الرياض.
وتهدف المذكرة إلى تحقيق التعاون بين الطرفين في مجال خدمات المستفيدين من المكتبات وآليات الفهرسة، وتبادل الاستشارات والخبرات، والتعاون في إقامة المعارض الدولية والداخلية وورش العمل والملتقيات، وفي مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك، بما يوائم رؤية المملكة (٢٠٣٠).
وجاءت اتفاقية التعاون بين الطرفين في عدة مجالات، منها: تطوير مكتبات الحرمين، تفعيل الاهداء والاستهداء بين الطرفين، والتعاون في إقامة دورات للفهرس العربي الموحد، وتبادل الخبرات والاستشارات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
ومثّل الرئاسة فضيلة وكيل الرئيس العام لشؤون المكتبات والشؤون الثقافية الدكتور أحمد بن فهد الشويعر، بينما مثل مكتبة الملك عبدالعزيز العامة سعادة مدير عام المكتبة الدكتور بندر بن عبدالله المبارك.
وحضر التوقيع من جانب الرئاسة سعادة وكيل الرئيس العام للمكتبات والشؤون الثقافية النسائية الدكتورة كاميليا بنت محمد الدعدي، وسعادة الوكيل المساعد للمكتبات للشؤون الإدارية والتطويرية الأستاذ فايز بن مرزوق المقاطي، وسعادة مساعد المدير العام للاتفاقيات والشراكات المجتمعية الأستاذ ياسر بن محمد الحازمي، وسعادة مدير الاتفاقيات الأستاذ نبيل بن منصور السواط، والوفد المرافق من وكالة المكتبات
وتأتي هذه الاتفاقيات والشراكات وتفعيلها والاستفادة منها لخدمة ضيوف بيت الله الحرام وباحثي ومطالعي مكتبات الحرمين الشريفين ، وفي ظل توجيهات ومتابعة حثيثة من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة –أيدها الله- وتماشيا مع أهداف رؤية المملكة (2030) لتقديم أفضل الخدمات وأرقاها لقاصدي الحرمين الشريفين.

تنزيل 1تنزيل
قراءة 671 مرات