الأربعاء, 22 آذار/مارس 2023 16:27

الرئاسة تقيم لقاء إثرائي بعنوان " المسؤولية الاجتماعية في الحرمين الشريفين ودورها في خدمة ضيوف الرحمن " 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

بمناسبة يوم المسؤولية الاجتماعية تقيم وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية بالتعاون مع وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية ووكالة العلاقات والتميز المؤسسي والشراكات المجتمعية لقاء إثرائي بعنوان " المسؤولية الاجتماعية في الحرمين الشريفين ودورها في خدمة ضيوف الرحمن " في مبنى الرئاسة الإداري بالدور الخامس تحت شعار " نلتزم بمسؤوليتنا الاجتماعية " بحضور عدد من وكلاء الرئيس العام ومساعديهم ومنسوبي ومنسوبات الرئاسة.
 
وتحدث سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون الإعلامية عن الرئاسة وتعزيز مسؤليتها الاجتماعية في تنفيذ البرامج والمبادرات وتوفير كافة السبل والإمكانات المتاحة لخدمة ضيوف الرحمن على كافة الأصعدة في المجال الإعلامي والمجال الميداني والمجال الاجتماعي وحث على بث روح المسؤولية الاجتماعية النابعة من القلب.
 
واستعرضت سعادة مستشار ومساعد الرئيس العام للشؤون النسائية الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود دور المرأة في الحرمين الشريفين في تعزيز المسؤولية الاجتماعية وأن المرأة عنصر فعال في المجتمع. 
 
وذكر سعادة الوكيل المساعد للشؤون الإثرائية الدكتور محمد بن غالب البقمي تعاريف ومفاهيم المسؤولية الاجتماعية واستعرض بعض دورها ونماذجها عبر الدراسات العلمية حول المسؤولية الاجتماعية.
 
وتطرق سعادة الوكيل المساعد للشؤون الاجتماعية والإنسانية الأستاذ عمر بن سليمان المحمادي عن دور الأعمال الإنسانية في دعم المسؤولية الاجتماعية وذكر الخدمات الإنسانية والفئات المستهدفة من الخدمات وأن هذه الجهود تأتي إنفاذًا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس حفظه الله لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة أيدها الله في خدمة ضيوف الرحمن.
 
وفي ختام المحاور تحدثت سعادة مدير عام الإدارة للخدمات الاجتماعية والأعمال التطوعية الأستاذة وردة بنت محجي العتيبي عن الخدمات الاجتماعية ودور المرأة في تعزيز هذه الخدمات المجتمعية وتلبية طلبات قاصدات المسجد الحرام وتوفير البيئة المناسبة لتنعموا براحة وسكينة وطمأنينة في أجواءً إيمانية وفق منظومة متكاملة من الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية.
 
وتأتي تلك الفعاليات إنفاذًا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس -حفظه الله - للمشاركة في يوم المسؤولية الاجتماعية وتسليط الضوء على خدمة ضيوف الرحمن ومناقشة سبل العمل على تطوير منظومة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة بالمسجد الحرام.
قراءة 487 مرات