الجمعة, 24 آذار/مارس 2023 01:52

وكالة المكتبات والشؤون الثقافية تقيم الدورة التدريبية للجرد الإلكتروني "RFID"

قيم الموضوع
(1 تصويت)


أقامت وكالة المكتبات والشؤون الثقافية ممثلة بالإدارة العامة لمكتبة الحرم المكي الشريف دورة تدريبية بعنوان: (نظام الجرد الآلي في المكتبات)، واستهدفت الدورة منسوبي ومنسوبات إدارة الخدمات المكتبية وإدارة التزويد.

وشملت محاور الدورة التعريف بجهاز الجرد الآلي والذي يعمل بتقنيه RFID وهو جهاز يساعد على عملية الترفيف والتعشيب "الاستبعاد" والجرد السنوي لضمان وجود الكتب والمقتنيات المكتبية وعدم فقدانها.

وجاءت هذه الدورة حرصاً من الوكالة في الارتقاء بالمنظومة الخدمية والوصول لأعلى معايير الجودة وتسخير التقنية في مختلف إداراتها تحقيقاً لخطة الرئاسة التطويرية (2024).

وعملت إدارة المكتبة الرقمية الذكية على تنفيذ هذه الدورة والتأكد من وصول المعلومة بكامل شكلها المطلوب وذلك بالتنسيق مع شركة نسيج المختصة بالخدمات الرقمية والإلكترونية لا سيما المعنية بالخدمات المكتبية، وقدم الدورة موظف الشركة الأستاذ محمد عبده.

الجدير بالذكر بأن هذه الدورات التدريبية تأتي إنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس -حفظه الله- على تقديم أرقى الخدمات وتطويرها المستمر بكفاءة وجودة عالية.
تنزيل.jpeg ١٢تزويد1
قراءة 690 مرات