الخميس, 30 آذار/مارس 2023 14:11

وكالة المكتبات والشؤون الثقافية تطلق مبادرة "ليالي الطفل الرمضانية"

قيم الموضوع
(1 تصويت)

أطلقت وكالة المكتبات والشؤون الثقافية، بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بإدارة مكتبة الطفل التابعة للإدارة العامة لمكتبة الحرم المكي الشريف النسائية، مبادرة "ليالي الطفل الرمضانية"، والمتضمنة سلسلة "وبك نستعين"، لرواد مكتبة الحرم المكي الشريف، ببطحاء قريش.

حيث أوضحت سعادة مديرة إدارة مكتبة الطفل الأستاذة أسرار بنت محمد الهندي، أن السلسلة تتضمن عددا من اللقاءات الإثرائية، اللقاء الأول بعنوان: "صائم لأول مرة"، واللقاء الثاني بعنوان: "خير من ألف شهر"، والأخير بعنوان: "ثوبي الجديد"، وتحتوي البرامج على قصص للأطفال عن طريق مسرح عرائس والتي تهدف إلى تعليمهم أذكار المسلم في رمضان، وأيضاً حلقة عمل "صناعة فوانيس رمضانية، تلوين هلال رمضان"، وكذلك مسابقات وفوازير وهدايا مقدمة للأطفال.

كما رفعت الهندي شكرها الجزيل لسعادة وكيل الرئيس العام للمكتبات والشؤون الثقافية الدكتورة كاميليا بنت محمد الدعدي، على دعمها للبرامج التي تأتي إيماناً بدور الوكالة في تطوير منظومة الخدمات المقدمة.

الجدير بالذكر أن المبادرات تأتي بدعم وتشجيع من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس -حفظه الله- وفق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- في خدمة ضيوف الرحمن ورواد مكتبات الحرمين الشريفين.
قراءة 496 مرات