الجمعة, 31 آذار/مارس 2023 17:53

ضمن مبادرة (الهيئة صديقة القاصدين) هيئة المسجد الحرام تفعل برنامج (رفق)

قيم الموضوع
(1 تصويت)

حرصاً لإيصال الرسالة الدعوية وتعزيز أثرهما الدعوي وضمن مبادرة (الهيئة صديقة القاصدين) فعلت الإدارة العامة لشؤون هيئة المسجد الحرام، ممثلة في إدارة اللجان الميدانية برنامج (رفق) الذي يهدف إلى الرفق وزيادة الرقي في التعامل مع الزوار والمعتمرين والقاصدين للمسجد الحرام.

وأوضح سعادة مساعد مدير عام الإدارة العامة لشؤون هيئة المسجد الحرام ومدير إدارة اللجان الميدانية الأستاذ تركي جرادان الذبياني، أن برنامج ( رفق ) يأتي ضمن مبادرة (الهيئة صديقة القاصدين) ، وقد منّ الله علينا بخدمة ضيوف الرحمن ومن الواجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا في خدمتهم وتذليل جميع الصعوبات لأدائهم مناسكهم في أجواء روحانية بكل يسر وسهولة.

وهذا منهج نبينا - محمد صلى الله عليه وسلم - منحه ذلك ربه فقال تعالى {فبما رحمة من الله لنت لهم}كما أتى في السنة أكثر من أثر.

وعن عائشة رضي الله عنها: أَن النبيَّ ﷺ قَالَ (إِنَّ الرِّفقَ لا يَكُونُ في شيءٍ إِلَّا زَانَهُ، وَلا يُنْزَعُ مِنْ شَيءٍ إِلَّا شَانَهُ) رواه مسلم.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ، وبمتابعة دائمة من قِبل فضيلة وكيل الرئيس العام لشؤون التوعية الميدانية الشيخ الدكتور ماجد بن صالح السعيدي ، سعياً في بذل المزيد من الجهود في تقديم أرقى الخدمات لقاصدي المسجد الحرام ، تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر - وفقهم الله لمرضاته - .

msg 1468035115 42843msg 1468035115 42844
قراءة 599 مرات